الإثنين 16 / مايو / 2022

تقرير “Gizmochina” يكشف بديل النوتش في آيفون 14

تقرير "Gizmochina" يكشف بديل النوتش في آيفون 14

(وكالات): نقل موقع (Gizmochina) تقريراً عن مارك غيرمان صحفي شبكة (بلومبيرغ) تحدث فيه عن سلسلة هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها خلال العام الجاري.

وقال غيرمان إن الهواتف لن تشهد وجود النوتش المعتاد في الهواتف، بل من المتوقع أن تحل محله مساحة صغيرة أكبر من الثقب الموجود هواتف اندرويد التقليدية بقليل، حيث ستتخذ شكل كبسولة الدواء، وسيكون موقعها في أعلى وسط الشاشة.

وكانت أبل قد قالت في السابق إن النوتش كان ضرورياً لاحتضان المستشعرات المطلوبة للكاميرا الأمامية وكذلك خاصية التعرف على الوجه. لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤية كيف ستضع أبل كافة المستشعرات في هذه المساحة الصغيرة التي ستأخذ مكان النوتش لو صحت الأنباء.

شاهد أيضا | تسريبات تكشفُ التصميم “الأنيق” لهواتف آيفون المقبلة

وسبق تقرير (بلومبيرغ) الجديد أنباء من مصادر كورية قالت إن هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس سيأتيان بثقب صغير على الشاشة بدلاً من النوتش. وحتى محلل أبل مينغ تشي كو قد قال إن هواتف آيفون 14 ستأتي بثقب صغير في الشاشة.

وكان النوتش قد ظهر في هواتف أبل منذ آيفون X وقد ظل على حاله منذ ذلك الحين. ويحتضن النوتش مصفوف كاميرا العمق الحقيقي التي تشتمل على كاميرا بالأشعة تحت الحمراء والكاميرا الأمامية.

وأشارت التقارير أيضاً إلى أن هاتفا آيفون 14 وآيفون 14 ماكس سيظل النوتش موجوداً فيهما، ولكن موديلا برو سيأتيان بالفتحة التي تشبه كبسولة الدواء الجديدة لاحتضان المستشعرات.

في المقابل، قالت بعض الشائعات إن الشركة قد تعتمد تصميماً يعمل بالليزر من أجل مستشعر التعرف على الوجه.

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن