الخميس 06 / أكتوبر / 2022

تقوية الأظافر باستخدام زيت الزيتون والسكر

تقوية الأظافر باستخدام زيت الزيتون والسكر
تقوية الأظافر باستخدام زيت الزيتون والسكر

إذا كنت تعانين من أظافر ضعيفة أو هشة أو متقشرة، فسوف يساعدك هذا العلاج الطبيعي المنزلي على تقويتها , وعندما يتعلق الأمر بالعلاجات الطبيعية، فإن أحد أكثر المكونات شيوعا المستخدمة على نطاق واسع بين النساء هو زيت الزيتون، بسبب فعاليته الكبيرة، لذلك، تعرفي على طريقة تقوية الأظافر باستخدام زيت الزيتون والسكر.

فوائد زيت الزيتون للأظافر

يعزز نمو الأظافر

يرطب الأظافر والجلد

يقوي الأظافر

فوائد زيت الزيتون للأظافر عديدة حيث يساعد زيت الزيتون على تقوية ونمو أظافرك، فالفيتامين E الموجود في زيت الزيتون يجعله مرطبا فعالا مما يجعله ممتازا لنمو الأظافر.

كما يفيد زيت الزيتون في تقوية الأظافر وتحسين قوامها عن طريق ترطيبها وتغذيتها، بالإضافة إلى ترطيب البشرة حول الأظافر، مما يعزز ترطيبها أيضاً. وإذا تم القيام به بشكل صحيح، فإن الجلد المحيط بالأظافر، وكذلك الأظافر، سيكون في حالة أفضل مع مرور الأيام.

طريقة تقوية الأظافر باستخدام زيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون مليء بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للأظافر مثل فيتامينات E و K التي تساعد في تقوية أظافرك وتحسين ملمسها. الحفاظ على ترطيب أظافرك يعد أمرا ضرورياً لنمو الأظافر، حيث يحافظ زيت الزيتون على ترطيبها وتغذيتها.

لذلك، اخلطي جيدا زيت زيتون دافئ مع ملعقتين من السكر، من ثم انقعي أظافرك في الزيت لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعدها أزيلي أصابعك من الوعاء ودلكي الزيت على أظافرك وجلدك. استخدمي منشفة ورقية لمسح الزيت الزائد، وكرري هذا العلاج مرة واحدة في اليوم للحصول على أظافر قوية وصحية.

زيت الزيتون والسكر والليمون

طريقة أخرى لتقوية الأظافر هي من خلال إضافة الليمون، فقومي بخلط 3 ملاعق من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير ليمونة، واخلطي المزيج كله جيدا ثم اغسلي يديك وانقعي أصابعك بهذا المزيج لمدة 5 دقائق. للحصول على نتيجة أسرع وأكثر فعالية، قومي بارتداء قفازات بعد نقع يديك بالمزيج لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي يديك بالماء. كرري هذه العملية مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على أظافر قوية، ولا تنسي ترطيب يديك وأظافرك لمنع جفافها وتشققها.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن