Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

تكلفة زيارة الحمد الله الى غزة بلغت “100 ألف دولار” رغم قصرها الزمني


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / رام الله

كشفت مصادر فلسطينية، النقاب، عن أن زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمدالله، إلى غزة، نهاية الأسبوع الماضي، كلفت ميزانية السلطة قرابة 100 ألف دولار، رغم أنها استمرت يومين فقط، حسب وكالة “قدس برس انترناشونال”.

وكان الحمدالله وصل برفقة وزير الصحة جواد العلي، ونائبه زياد أبو عمرو، والناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو، وعدد من المسؤولين إلى قطاع غزة بعد ظهر الأربعاء، وغادروها مساء الخميس الماضي.

واستقرومرافقيه في فندق “الموفمبيك” غرب مدينة غزة، وهو فندق فخم يصنف بأنه “خمس نجوم”، وحجزوا فيه قرابة 40 غرفة، (مزدوجة) إضافة إلى عدد من الأجنحة “الملكية” لمدة يومين، كما استفادوا من قاعات الاجتماعات واللقاءات التي تمت في الفندق مع الشخصيات والمسؤولين الذين التقاهم الحمدالله على مدار اليومين.

يشار إلى أن أجرة الإقامة في الغرفة المزدوجة تتراوح بين 400 و600 دولار في الليلة الواحدة، في حين تبلغ أجرة “الجناح الملكي” بين 1000 و1400 دولار في الليلة الواحدة.

وأوضحت المصادر لـ”قدس برس إنترناشونال” أن فاتورة الفندق زادت عن 70 ألف دولار، في حين فاتورة الطعام الذي تناوله الحمدالله وفريقه اقتربت من 20 ألف دولار، كما صرف عشرة آلاف دولار عبارة عن وقود للسيارات ونثريات وغيرها من الخدمات.

ويرى مراقبون أن هذا المبلغ (100 ألف دولار) “مرتفع جدًا لزيارة استغرقت يومين في ظل حديث السلطة عن أزمة مالية خانقة وحالة التقشف الذي تعيشه”.