الجمعة 24 / سبتمبر / 2021

تكية أم علي تباشر بتوزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 2,190 أسرة

تكية أم علي تباشر بتوزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 2,190 أسرة
تكية أم علي تباشر بتوزيع لحوم الأضاحي على أكثر من 2,190 أسرة

باشرت تكية أم علي اليوم، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك توزيع لحوم الأضاحي الطازجة التي تم أداؤها في أول يوم من أيام عيد الأضحى على الأسر المحتاجة والمستفيدة من برامجها في كل من محافظة العاصمة عمان، ومحافظتي البلقاء، ومأدبا، حيث استفادت أكثر من 2,190 أسرة محتاجة من الأضاحي المحلية تم أداؤها في الأردن بعد صلاة العيد من يوم أمس.

كما باشرت تكية أم علي يوم أمس وبعد صلاة العيد مباشرة أداء ما يقارب 20,000 أضحية قي أستراليا بحضور وإشراف مجلس التنسيق الإسلامي في فيكتوريا – أستراليا، حيث تستقبل تكية أم علي توكيلات الأضاحي من المتبرّعين ليتم أدائها بالنيابة عنهم وبموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية ووفقاَ لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.

وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 170 دينار أما الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 120 دينار ويشمل ثمنها الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة من برامجها في جميع محافظات المملكة على مدار العام.

وشكر مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر المتبرعين قائلاً : “نشكر متبرعينا الذين قاموا بتوكيل تكية أم علي بأداء أضاحيهم على ثقتهم في تكية أم علي حيث سيتم توزيع هذه الأضاحي على الأسر المحتاجة التي تقطن في جميع محافظات المملكة على مدار العام، بالإضافة لإيصال كتف الأضحية أو ما يعادلها إلى أهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين.”

وأضاف” قامت تكية أم علي ومنذ تأسيسها بأداء 259,805 أضحية نيابةً عن موكليها، وتولي تكية أم علي في كل عام الأضاحي أهمية كبيرة لما لها من أثر في إدخال الفرحة والسرور على منازل الأسر المحتاجة خلال أيام عيد الأضحى وعلى مدار العام”.

وتتيح تكية أم علي للمتبرعين فرصة تتبع أداء الأضحية خلال أيام العيد عن طريق الموقع الإلكتروني tua.jo وتطبيق الهاتف الذكي (TUA) من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.

تقوم تكية أم علي حالياً على توفير الدعم الغذائي الصحي و المستدام لـ20,000 أسرة محتاجة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، من خلال إيصال طرود غذائية شهرية وعلى مدار العام لهذه الأسر، ويحتوي كل طرد غذائي على 19 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

مقالات قد تعجبك:

• 50 آلف أسرة تستفيد من لحوم أضاحي “الرحمة العربية”

• جمعية الشارقة الخيرية توزع لحوم الأضاحي على 6 آلاف أسرة

• الرحمة العربية تطلق حملة توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook