السبت 26 / نوفمبر / 2022

تمرين يقلل حدة الشجار والمشاكل بين الزوجين

تمرين يقلل حدة الشجار والمشاكل بين الزوجين
تمرين يقلل حدة الشجار والمشاكل بين الزوجين

تنشب المناوشات والمشاكل بين الزوجين لأسباب مختلفة، ويمكن أن يتسبب ذلك في صنع مشاكل أخرى وأكبر، قد تؤدي إلى الانفصال ، فهل يوجد حل غير المواجهة والتعبير عن الغضب لحل المشكلة بشكل ودي؟.

هذه ما تم استنتاجه من دراسة غربية أجرتها جامعة نورث ويسترن الأميركية أنه يمكن تقليل الجدال وتصغير المشكلة بين الزوجين ، عن طريق تطبيق تمرين يستغرق 7 دقائق فقط.

وكشف الباحثيون الأمريكيين وفقاً لمجلة”فوكاس”الإيطالية ، بأن التمرين سيمنع الزوجين من الخروج عن شعورهما وتفادي المشاكل وسيحافظ على مستوى مرتفع لرضاهما.

تمرين حل المشاكل بين الزوجين

التمرين هو أن يكتب كل طرف على ورقة تفاصيل أحدث شجار مع الشريك الآخر ولكن من وجهة نظر شخص ثالث افتراضي يريد مصلحة الطرفين.

أكد الباحثون أن هذا التمرين فعال لتقليص الشجار والمشاكل بين الأزواج، بهدف الاستمتاع بحياة جميلة وسعيدة، مشيرين إلى أنه يكفي اتباع هذا التمرين 3 مرات فقط في السنة.

وعمل الباحثون من خلال تجربتهم، من أجل التعرف على الخلافات الزوجية بين 120 من الأزواج الأميركيين على مدار عامين، وقيموا تلك العلاقات وفقا لعدة معايير مثل الرضا والحب والألفة والثقة والعاطفة والالتزام، فيما طلبوا من نصف عدد الأزواج المشاركين خلال السنة الثانية، القيام بالتمرين السابق ذكره كل أربعة أشهر، وقام نصف الأزواج بالتمرين.

نتيجة التمرين

تبين أن الأزواج الذين مارسوا التمرين ابتعدوا عن المشاكل المتكررة والشجارات، وأصبحوا أكثر سعادة ورضا عن حياتهم الزوجية من غيرهم، ما يعني باختصار أن هذا التدريب الذي يستهدف معرفة الأسباب المختلفة للشجار من وجهة نظر خارجية يمكن أن يحسن العلاقة بين الزوجين وربما يجنبهما نهاية العلاقة والانفصال .

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن