Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

تنظيم الدولة يعدم امرأتين بقطع الرأس ويصلب 8 أحياء في سوريا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) نفذ عمليتي إعدام بقطع الرأس بحق امرأتين للمرة الأولى في سوريا بعد اتهامهما بـ”ممارسة السحر.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “أعدم تنظيم الدولة الاسلامية امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الأولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سوريا”.

وأوضح عبد الرحمن أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.

وقال إن احدى العمليتين تمت أمس الاثنين في مدينة دير الزور في شرق سوريا، إذ “أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس كل من الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة”.

كما وثق المرصد إقدام عناصر من التنظيم، الأحد، على إعدام “رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور”.

وسبق للتنظيم أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجما بتهمة الزنى، أو رميا بالرصاص بتهم مختلفة.

على صعيد آخر، وثق المرصد السوري لحقوق الانسان اقدام تنظيم الدولة الاسلامية على صلب ثمانية أشخاص أحياء في محافظة دير الزور، بينهم فتيان اثنان دون الثامنة عشرة، منذ بدء شهر رمضان بسبب تناولهم الطعام في شهر الصيام.

وقال المرصد في بريد الكتروني الثلاثاء “وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في محافظة دير الزور قيام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الميادين بصلب خمسة أشخاص أمس وهم أحياء على سور مقر الحسبة، الشرطة التابعة للتنظيم المسؤولة عن تطبيق الشريعة، في المدينة”.

وعلق التنظيم في أعناق الرجال الخمسة لوحات صغيرة كتب على كل منها “يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعين جلدة بسبب إفطاره في رمضان”.