Wednesday, December 11, 2019
اخر المستجدات

تنظيم الدولة يعلن قتل رجال شرطة شمال سيناء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

اعلن تنظيم الدولة الإسلامية قتل وإصابة عدد من رجال الشرطة في تفجير عبوة ناسفة بسيارة مصفحة في منطقة الكيلو بالعريش شمال سيناء، في حين نفت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) تقليص مهام قوات حفظ السلام بالمنطقة على خلفية تهديدات التنظيم.
وقال تنظيم الدولة إن من بين جرحى التفجير مساعد مدير أمن شمال سيناء ياسر حافظ.

وقد وقع الانفجار أثناء مرور دورية لتأمين سيارة نقل أموال بالكيلو 17 طريق العريش القنطرة حيث انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، مما أسفر عن إصابة ياسر حافظ بشظية في الساق.

في الأثناء، كشفت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أمس الأربعاء عن وجود مباحثات تُجرى على مستوى رفيع بين أميركا ومصر وإسرائيل بشأن قوات حفظ السلام الدولية في سيناء، نافية ما تردد من تقارير إعلامية بشأن إغلاق موقعين للقوات في تلك المنطقة.

جاء ذلك على لسان مدير عمليات الأركان المشتركة بوزارة الدفاع اللواء بحري آندرو لويس في موجز صحفي عقده بمقر الوزارة في واشنطن، من دون أن يفصح عن أسماء المشاركين في هذه المباحثات أو الجهات التي تمثل تلك الدول.

وقال لويس “لدينا أناس هناك (في قاعدة الجورة بسيناء) ملتزمون بالمهمة (تطبيق اتفاقية كامب ديفد)، وتركيزي هنا على ضمان امتلاكها (القوات الأميركية) تدابير الحماية اللازمة”.