Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

تهديد لمراسل صحيفة “القدس” على خلفية نشر تقرير


| طباعة | خ+ | خ-

نشرت صحيفة “القدس” المحلية تسجيلاً صوتياً لأحد الأشخاص وهو يهدد أحد مراسليها بسبب تقرير نشرته الصحيفة وكشفت فيه عن وجود منتجات اسرائيلية في مؤتمر لدعم المنتجات الوطنية ودعم القدس عقد في بلدة الرام صباح الاحد.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن التقرير أثار ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع بأحد الأشخاص ويدعى “ع.ق” للاتصال بمراسلها مهند العدم وتهديده بأنه “سيصفي حساباته معه على خلفية نشر التقرير المذكور”.

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم الشخص الذي هدد “محفوظ لديها”، كما قامت بنشر المكالمة الصوتية التي تتضمن التهديد.

تقرير القدس

وكانت كاميرا صحيفة القدس رصدت منتجا اسرائيليا هو عبارة عن بسكويت يحمل علامة شركة “غليليت” على طاولة مؤتمر صحفي عقد في محافظة القدس ببلدة الرام صباح الاحد تحت شعار “المنتج الوطني اولا”.

ونظمت المؤتمر جمعية حماية المستهلك بحضور وزيرة الاتصالات في الضفة صفاء ناصر الدين، ورئيس جمعية حماية المستهلك عزمي شيوخي، ووكيلة وزارة شؤون القدس سلوى هديب، والشاعر ربحي محمود، بينما حضر علي غياضة ممثلا عن وزارة الزراعة.

وفوجيء منظمو المؤتمر بقيام سيدة تقدمت الصفوف وهي تحمل “علبة البسكويت الاسرائيلية” من نوع” غليليت” ووضعتها أمام المتحدثين وقالت لهم “بكفي ضحك على الناس”بينما سارع احد المنظمين للمؤتمر بابعاد العلبة واخفائها، وابعاد السيدة من داخل القاعة.

وكان المؤتمر الصحفي الذي نظمته جمعية حماية المستهلك للاعلان عن فعاليات مهرجان “القدس للتراث والابداع 2014″، حمل شعار “المنتج الفلسطيني اولا”، وتضمن الاعلان عن فعاليات لمقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتج الوطني الفلسطيني.حيث دعا المتحدثون خلال المؤتمر الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ودعم المنتج الوطني.

وعقب رئيس جمعية حماية المستهلك عزمي الشيوخي ، في حديث مع “القدس” على ما حدث قائلا: ان علبة البسكويت “الغليليت” لم تكن ضمن قائمة الضيافة، وان شخصا قام بوضعها بصورة مقصودة ومفتعلة بهدف تخريب المؤتمر والترويج لمنتجات المستوطنات امام عدسات المصورين.

وبحسب مشاهدات فريق “القدس” الذي حضر لتغطية المؤتمر فإن المنتج الاسرائيلي كان بالفعل موجودا ضمن الضيافة على مدخل المؤتمر، وأن العلبة التي احضرتها السيدة من المطبخ الملاصق لقاعة المؤتمر كانت تحمل نفس نوعية البسكويت الموضوع على طاولة الضيافة!

بينما قال مسؤولون في مكتب وزارة القدس لـ”القدس” ان المراسل الذي تولى احضار الضيافة احضر دون قصد هذا النوع من البسكويت الموجود في اسواق بلدة الرام والتي تصلها المنتجات الاسرائيلية يوميا.

المنتج الإسرائيلي على طاولة المؤتمر

المنتج الإسرائيلي على طاولة المؤتمر