الخميس 22 / أبريل / 2021

توقعات بأن يصل سعر عملة “البيتكوين” إلى 100 ألف دولار

توقعات بأن يصل سعر عملة
توقعات بأن يصل سعر عملة "البيتكوين" إلى 100 ألف دولار

يتوقع خبراء ماليون أن يصل سعر عملة البيتكوين إلى 100 ألف دولار، وعزوا ذلك إلى إجراءات تحفيز أمريكية ستسمح للسكان بتوسيع الاستثمار في العملات المشفرة.

وتقترب قيمة هذه العملة المشفرة (بيتكوين) الرئيسة من 60 ألف دولار في أعقاب أنباء عن حزمة مساعدات أخرى بقيمة 2 تريليون دولار للاقتصاد الأمريكي. وكانت الحجة القوية تتمثل في أن المزيد والمزيد من الشركات ستتعامل بالعملة المشفرة.

وعلى سبيل المثال، سمحت “PayPal” و”Visa” بالفعل لعملائها في الولايات المتحدة بالدفع بالعملات المشفرة، وشركة تيسلا جاهزة لبيع السيارات الكهربائية مقابلها، ويخطط بنك “Goldman Sachs” للتعامل بالعملة المشفرة في المستقبل.

يقول يفغيني غرانكين، المحلل في مركز غازبرومبانك للتنبؤ الاقتصادي، إن تدابير التحفيز في الاقتصادات الكبرى لا تزال تحافظ على تأثيرها، وفي بعض البلدان تتوسع برامج الدعم، الأمر الذي له تأثير إيجابي على الأسواق المالية.

ولفت هذا الخبير إلى أن هذا سيدعم الطلب على عملات من أصول مختلفة، بما في ذلك العملات المشفرة.

ويشير يانيس كيفكوليس، وهو استراتيجي رائد في شركة “Exante investment” إلى أن سوق الأصول الرقمية يتأثر أيضا بشكل إيجابي بموجة اعتماد البيتكوين من قبل مستثمرين مؤسسيين في النظام المالي، وهذا يساهم في نمو العملة المشفرة الرئيسة.

وأعرب هذا الخبير عن ثقته في أن سعر عملة البيتكوين سيرتفع في المستقبل إلى 100 ألف دولار وأكثر، لافتا في هذا الصدد إلى أنه “إذا نُظر إلى الرسم البياني للعملة الرقمية لمدة عشر سنوات، يمكن رصد أنها تصل إلى قمم جديدة في القيمة ، وأن التراجع أصبح أقل عمقا”.

مواضيع قد تعجبك:

 

نظرة على الحياة الثرية لملياردير عملة البيتكوين

اقتصادي: البيتكوين خطر على البنوك.. وهناك دول ستطلق عملات رقمية

اقتصادي: البيتكوين خطر على البنوك.. وهناك دول ستطلق عملات رقمية

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن