Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

توقيع مذكرة تفاهم بين منتديي سيدات الأعمال الفلسطينيات والبحرينيات


| طباعة | خ+ | خ-

وقع منتدى سيدات الأعمال في فلسطين وجمعية سيدات الأعمال البحرينية امس مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات والمعلومات.

كما تهدف إلى التشبيك اقليميا ودوليا بهدف إيجاد فرص جديدة لسيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات والبحرينيات، والتعاون على تنفيذ مشاريع مشتركة اقليميا تخدم المستفيدات لدى الطرفين.

جاء ذلك خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين الجانبين في مقر المنتدى، حيث وقعتها عن المنتدى رئيسة مجلس إدارته مها أبو شوشة، وعن الجمعية البحرينية نائب الرئيس فاطمة الكوهجي، بحضور وفدا من كلا الطرفين.

وشددت أبو شوشة على أهداف المنتدى المتمثلة في دعم وتقوية دور سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات، قائلة: ‘نتقاطع مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية في العديد من الأهداف والمشاريع والأعمال، وانطلاقا من اعتقادنا بأهمية التعاون مع شركاء محليين وإقليميين، تم التوقيع على مذكرة التفاهم لخدمة الرياديات ضمن عدة برامج يلتقي فيها الطرفان’.

وأعربت عن أملها من خلال هذه المذكرة الى إيجاد فرص إقليمية ودولية تعزز من دور سيدات الأعمال ورفع صوتهن لدى صناع القرار، خاصة أن المنتدى وجمعية سيدات البحرين هم من المؤسسين لشبكة سيدات الأعمال الشرق أوسطية وشمال افريقيا.

بدورها، أكدت النائبة البحرينية الكوهجي أهمية مثل هذه العلاقات، وتعزيز مثل هذه الشبكات الإقليمية، ‘على اعتبار أن الصعوبات التي تواجهها سيدات الأعمال في الوطن العربي متقاربة، بالإضافة إلى البحث عن فرص إقليمية للطرفين، وفتح أسواق جديدة وتبادل الخبرات والمعلومات’.

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لمنتدى سيدات الأعمال دعاء وادي ‘إن المنتدى يسعى في خطته الممتدة لسنة 2015 لرفع كفاءة سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات من خلال عدة برامج موجهة لتمكنهن من التصدير إلى أسواق عربية وعالمية’.