الجمعة 07 / أكتوبر / 2022

(تيك توك) تختبر خاصيتين جديدتين للمستخدمين

(تيك توك) تختبر خاصيتين جديدتين للمستخدمين
(تيك توك) تختبر خاصيتين جديدتين للمستخدمين

قال موقع (Social Media Today) إن منصة تيك توك تعمل على تجربة إضافتين جديدتين لتوفيرهما للمستخدمين، وهما إمكانية إنشاء «أفتار» معتمد على شكل المستخدم، وكذلك خاصية البث الصوتي دون فيديو.

الإضافة الأولى عبارة عن خاصية أفتار جديدة ستمكن المستخدم من إنشاء أفتار لشخصية رقمية بناء على صورة سيلفي يلتقطها المستخدم لنفسه، وستحمل تعابير الوجه التي تطابق المظهر الفعلي لصاحبها.

♦ مليار مستخدم شهريا.. هل يقلب تيك توك الطاولة على فيسبوك وأخواتها؟

وذكر التقرير أن خاصية الأفتار التي يجري اختبارها حالياً ستمكن المستخدم من اختيار قالب للوجه، وسيكون قادراً على تعديله لاحقاً داخل التطبيق. كما سيتمكن المستخدم أيضاً من تفصيل تعابير الأفتار بناء على الوجه الفعلي، ما يقدم طرقاً جديدة لمشاركة المشاعر والاستجابة داخل التطبيق.

وتشبه عملية الأفتار خاصية Memoji لدى شركة أبل، والتي تمكن المستخدم من استخدام شخصية Memoji الخاصة به بمثابة مجسم رقمي له، مع إمكانية جعل الشخصية تتحرك استجابة لأفعال المستخدم عند النظر إلى الكاميرا.

أما الإضافة الثانية التي تعمل عليها تيك توك، فهي خاصية البث الصوتي، حيث تسعى تيك توك إلى تمكين المستخدم من إجراء بث حي ومباشر، ولكن صوتياً فقط دون الظهور في الفيديو، وهو ما يشبه خدمة الدردشة الصوتية التي يقدمها تطبيق كلوب هاوس.

ومع أن موضة الدردشة الصوتية قد خبا بريقها وقل الاهتمام بها مؤخراً، لكن هناك مؤشرات على أنها ما تزال تحظى بشيء من الشعبية، لذلك يبدو أن تيك توك تسعى للاستفادة من ذلك عبر خاصية البث الصوتي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن