الأربعاء 03 / مارس / 2021

ثاني امرأة عربية يعيِنها بايدن في إدارته.. شابة من أصول أردنية وُصفت بأنها من الجيل الجديد

ثاني امرأة عربية يعيِنها بايدن في إدارته.. شابة من أصول أردنية وُصفت بأنها من الجيل الجديد
دانا شباط

كشفت تعيينات الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الجديدة عن اسم عربي ثانٍ في طاقم فريقه المقبل على البيت الأبيض بعد انتهاء مراسم تنصيبه رسمياً في 20 يناير/ كانون الثاني 2021.

وقالت شبكة cnn الأمريكية الجمعة 15 يناير/كانون الثاني إن بايدن قد سمى دانا شباط، الأمريكية ذات الأصول الأردنية، لتصبح مستشارة أولى للشؤون التشريعية، ضمن إعلانه عن أكثر من 50 موظفاً جديداً في البيت الأبيض.

بهذا تصبح شباطـ ثاني عربية يختارها بايدن للعمل في إداراته، بعد ريما دودن، وهي فلسطينية أمريكية عُيِّنت نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

من جانبه، أكد الرئيس المنتخب جو بايدن على سعيه “منذ البداية، إلى بناء إدارة تشبه أمريكا، من خلال فريق متنوع يسهم في نتائج أفضل وحلول أكثر فاعلية لمواجهة الأزمات الملحة التي تواجه أمريكا”.

كما أشار إلى أن المعيَّنين مؤخراً “سيستفيدون من خبراتهم وتجاربهم الحياتية لمساعدتنا في إعادة بناء البلاد بشكل أفضل”.

وحسب موقع الفريق الانتقالي لإدارة بايدن، تعمل دانا منسقة استراتيجية للشؤون التشريعية خلال الفترة الانتقالية لبايدن، بعد أن كانت مساعدة تشريعية للسيناتور الأمريكي مايكل بينيت.

كما تشغل شباط أيضاً منصب نائب رئيس جمعية موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.

وباعتبارها ابنة مهاجرين أردنيين، تعد شباط من الجيل الأول الأمريكي، حيث وُلدت في كاليفورنيا وترعرعت في كولورادو، وتخرجت في جامعة كولورادو في 2018، حيث درست علم النفس والقيادة الصغرى.

كانت بدايتها في الحياة التشريعية عندما التحقت متدربة في مجلس الشيوخ الأمريكي في 2017، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت في العام التالي.

وقال الفريق الانتقالي لبايدن إنه يعطي “الأولوية لتنوع الأيديولوجيا والخلفية وتعزيز المواهب لمواجهة التحديات الأكثر تعقيداً في بلادنا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن