Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

جامعة الإسـراء تستقبل وفداً من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي


| طباعة | خ+ | خ-

استقبلت جامعة الإسراء صباح الخميس وفداً من هيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، ضم كلاً من الأستاذ الدكتور عيسى النحال، والأستاذ الدكتور يحيى عابد، والأستاذ الدكتور سالم صباح المكلفة من قبل الأستاذ الدكتور محمد السبوع رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في التعليم العالي.

وكان في استقبال الوفد الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، و د. علاء مسلم النائب الأكاديمي و د. عمار القدرة مدير العلاقات العامة والدولية والمهندس موسى الأسطل مدير وحدة الجودة والتخطيط و أ. محمد العسقلاني رئيس وحدة البحث العلمي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة.

من جهته ثمن الدكتور “الحجار” زيارة الوفد، مؤكداً على الدور المميز التي تقوم به الهيئة لتطوير التعليم العالي في فلسطين.

وقدم ” الحجار” نبذة حول الجامعة ورؤيتها المستقبلية التي تسعى لتحقيقها وفق منهجية “التغيير نحو الاحتراف” وكذلك أهدافها الإستراتيجية والتخصصات النوعية التي تقدمها الجامعة.

وأكد ” الحجار ” على أن الجامعة تسعى لتسخير كافة إمكانياتها لتقديم تعليم نوعي لطلابها ضمن مناهج وأنظمة ذات مواصفات أكاديمية على أعلى مستوى تتيح للطلبة مجالات التميز والإبداع، مشيراً لقيام الجامعة بالعديد من الخطوات في سبيل تطوير إمكانياتها وتعزيز متطلبات الجودة والنوعية فيها.

ومن جهته أكد الدكتور “النحال” على أن هدف هيئة الجودة هو دعم مؤسسات التعليم العالي ومتابعة إجراءات الاعتماد والجودة فيها، حرصا منها على تطبيق معايير الجودة التي تساهم في تطوير العملية التعليمية بشكلٍ عام.

كما أثنى “النحال” على التزام الجامعة بتعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية معرباً عن ضرورة تعزيز العلاقة بين الهيئة والجامعة من أجل النهوض بالعملية التعليمية، ومتمنياً التوفيق للجماعة لتحقيق ما تصبو إليه.

هذا وقام الوفد بجولة ميدانية داخل الحرم الجامعي شملت القاعات والمختبرات و المكتبات، حيث أبدى الوفد الزائر إعجابه بما يتوفر لدى الجامعة من مرافق و تجهيزات حديثة.