Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

جامعة بوليتكنك فلسطين تختتم مشروع إنشاء النوادي البيئية في مدارس محافظة الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

جامعة بوليتكنك فلسطين اختتمت مشروع “إنشاء النوادي البيئية” في مدارس محافظة الخليل وذلك بتمويل من القنصلية الأمريكية العامة في القدس والمنفذ من خلال وحدة أبحاث الطاقة البديلة والبيئة في الجامعة، بحضور مسؤولة الدبلوماسية العامة في القنصلية انجيلا يونج ومسؤولة القسم الثقافي  دانا رصاص، وعضو مجلس رابطة الجامعيين الأستاذ رفعت طهبوب ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر، وممثلي مدراء التربية وبمشاركة عشرة مدارس (ذكور وإناث) من مديريات تربية شمال وجنوب ووسط الخليل ورؤساء وأعضاء قسم الصحة المدرسية ومعلمي ومعلمات اللجان الصحية وطلبة النوادي البيئية في المديريات الثلاث.

وأكّد القواسمي على أهمية المشروع مشيراً إلى انه قد حقق أهدافه المرجوة والمخرجات المتوقعة منه، وعلى حرص إدارة الجامعة على استحداث تخصصات مُتميّزة في البيئة والطاقة من ضمنها تخصصي هندسة تكنولوجيا البيئة وهندسة الطاقة بالإضافة إلى المراكز الخدماتية والبحثية في هذه المجالات.

وأشادت انجيلا يونج بنجاح المشروع من أجل نشر التوعية البيئية والتي تساهم في حل مشاكل البيئة على مستوى العالم حيث أنّ الحكومة الأمريكية تضع هذا الموضوع ضمن سُلم أولوياتها.

وأضاف النائب الإداري لمديرية تربية وسط الخليل الأستاذ عبد الرحمن الدراويش على اهتمام التربية والتعليم بإنشاء النوادي البيئية في مدارس المحافظة، مؤكداً على نجاح هذه التجربة وانه سيتم نقلها إلى المدارس الأخرى في المحافظة.

وقدّم منسق المشروع المهندس مهند نصار شرحاً مفصلاً عن المشروع ومراحله وانجازاته شاكراً القنصلية  على دعمها المستمر ومديريات التربية والتعليم على اهتمامهم ورعايتهم لهذه المبادرة.

واختتم الحفل بتكريم القائمين على المشروع والمدارس المشاركة، كما وتم عمل جولة في المعرض البيئي للمدارس العشرة المشاركة والمُكوّن من أعمال ومشغولات فنية من مواد أعيد تدويرها من مخلفات ورقية وبلاستيكية في المدارس.

………….