الأربعاء 28 / سبتمبر / 2022

جبريل الرجوب: حتى الآن لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي

جبريل الرجوب: حتى الآن لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي
جبريل الرجوب: حتى الآن لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، أنه حتى اللحظة لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي الفلسطيني.

وأضاف الرجوب في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، أن دعوة المجلس المركزي يجب أن تكون تتويجاً لحوار وطني قادر على إتخاذ القرار ومؤهل لإضفاء شرعية، معرباً عن أمله من كافة القوى السياسية الفلسطينية من داخل وخارج المنظمة بالتوحد.

وقال “لدينا رؤية استراتيجية في أعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه لابد من مراجعة شاملة وبناء استراتيجية فيها سياسيات وطنية ترتكز على بناء منظومة أساسها المشروع الوطني وهو إعلان الدولة وإنهاء الاحتلال وبماء نظام سياسي من خلال عملية ديمقراطية”.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تفعيل للعمق الإقليمي وتفعيل لدور المجتمع الدولي كما أن هناك منظمة يجب تفعيلها سواء من اللجنة التنفيذية أو المجلس الوطني وإذا توصلنا لإجماع وطني سيكون هناك قرار بعقد جلسة للمجلس المركزي”.

وأشار إلى أنه قبل الدعوة لعقد المجلس المركزي لابد من توافق وطني مع القوى والفصائل بحده الأدنى المتمثل بفصائل المنظمة وبحده الأقصى مع كل الفلسطيني وهناك حوار بدأ فعلياً مع المجتمع المدني.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن