السبت 27 / نوفمبر / 2021

جبريل الرجوب يتحدث عن المنحة المالية للأندية

جبريل الرجوب يتحدث عن المنحة المالية للأندية
جبريل الرجوب يتحدث عن المنحة المالية للأندية

قال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الفريق جبريل الرجوب، أن الأندية الرياضية تشكل عصب الرياضة، ويقع على عاتقها مسؤوليات جسام بالبعد المهني الرياضي والوطني.

وأشار الفريق الرجوب خلال حديثه لمجلة سوبر، إلي أن مسؤولية دعم وإسناد قدرات تلك الأندية مالياً أو على صعيد البنى التحتية منوط بالدولة وليس باللجنة الأولمبية ولا بالاتحادات الرياضية، ولكن ذلك يجب ان يكون ضمن القانون وضمن الإمكانات المتاحة للدولة، واستنادا لمعايير وضوابط المؤسسة القانونية المحكومة بالأنظمة والتراخيص اللازمة والسجلات الرسمية والأنظمة المحاسبية الشفافة.

وأضاف الرجوب، لم نبخل ولم نتقاعس ومن منطلق المسؤولية الشخصية والوطنية وعلى مدار السنوات السابقة وضمن اتحاد كرة القدم خصوصا من توفير ما هو فوق المستطاع من خلال تأمين الراعيات من القطاع الخاص، وكذلك من الرئاسة والحكومة ولا زلنا على ذات الاستعداد حيث امكن.

وأكد الرجوب، أن ذلك لا يعتبر منة، وفي ذات الوقت لا يجوز لأحد اعتباره استحقاق أو حق علينا، وعلى النادي كما الاتحاد ان لم يكن بمقدوره أن يكون مؤسسة احترافية قادرة على إيجاد الحد الأدنى من عناصر ومصادر التمويل الذاتي، والقدرة على الإستثمار بالمواهب، واستقطاب الرعاة والمتبرعين والداعمين وتوسيع إطار الجمعية العمومية وأعضاء الشرف الداعمين وبناء الشراكات، وضبط أبواب الانفاق والصرف وفق القانون والممكن، فإنه ما من سبيل لإصلاح حال أي ناد أو اتحاد تعتقد ادارته ومسؤوليه أنهم قدر على الشعب والدولة أو ان مسؤولياته تقتصر على الندب والتباكي الإعلامي بشأن الدعم المالي؟!.

واستدل الرجوب بحديثه، إلي أن عديد الاتحادات والأندية باتت نموذجا مؤسساتيا نعتز به ويحتذى في الاستقرار والاستقلال المالي والإداري ولا تتلقى دعما رسميا اكثر مما يحظى به كافة هؤلاء الاقران.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook