Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

جبهة النضال الشعبي تنظم وقفة في مانشستر تضامناً مع مسيرة العودة


جبهة النضال الشعبي تنظم وقفة في مانشستر تضامناً مع مسيرة العودة

| طباعة | خ+ | خ-

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في ساحة بيكاديلي بمدينة مانشستر تضامناً مع مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وحمل المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددو شعارات تندد بالجرائم الاسرائيلية، وطالب المشاركون الحكومة البريطانية بتحمل مسؤولياتها ووقف الظلم التاريخي الذي تعرض له الشعب الفلسطيني.

واستنكر المشاركون صمت المجتمع الدولي عن المجازر الاسرائيلية وطالبو بعمل تحقيق دولي مستقل لمحاسبة الحكومة الاسرائيلية. وكان قد شارك في المسيرة العديد من الجنسيات المختلفة منديين بالمؤسسات البريطانية التي تدعم اسرائيل وطالبوها بوقف الدعم عن اسرائيل.

وقالت الجبهة انها تدعم بقوة فعاليات مسيرة العودة المستمرة في قطاع غزة،و “بأن أهلنا في قطاع غزة نجحوا في اعادة النضال الوطني لمساره من خلال هذه المسيرة، وان ما يسطره شباب قطاع غزة من بطولات ومواقف نضالية تقدرها القيادة الفلسطينية،و ان هذه المسيرة أوصلت رسالة الى العالم أجمع بأننا شعب لا يقبل بأي حلول تفرض عليه. ”

وقال القيادي في الجبهة خضر الجريسي بأن” الجبهة تستنكر الاعتداءات الاسرائيلية على المشاركين في مسيرة العودة. وأكد الجريسي بأن شعبنا الفلسطيني يقدم تضحيات كبيرة في سبيل تحقيق أهدافه ونيل حريته.”

وقال بأن “الحكومة الاسرائيلية تمعن في قمع المسيرات السلمية التي يقوم بها أبناء شعبنا”، وأضاف “بأننا نحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة المتظاهرين، ودعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ووقف هذه الانتهاكات.”

وحملت المسيرة العديد من الشعارات التي دعت الى مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني، كما وحمل المشاركون صور لشهداء مسيرة العودة الكبرى.

وألقى العديد من الشخصيات كلمات طالبو فيها بوقف الجرائم الاسرائيلية وتقديم الإسرائيليين المسؤولين عن هذه المجاز الى المحاكمة. يذكر أن هذه الوقفة تعتبر كجزء من حراك عالمي للضغط على اسرائيل وانهاء الاحتلال الاسرائيلي ومنح الفلسطينيين دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.