Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

جبهة النضال الشعبي في بريطانيا تنظم اعتصام بمناسبة يوم النكبة الفلسطينية


جبهة النضال الشعبي في بريطانيا تنظم اعتصام بمناسبة يوم النكبة الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بريطانيا اليوم السبت اعتصاماً في مدينة مانشستر بمناسبة يوم النكبة الفلسطينية.

وقد شارك في الاعتصام العديد من الفلسطينيين المقيمين، اضافة الى المؤسسات والشخصيات الاعتبارية البريطانية المناصرين للقضية الفلسطينية وذلك تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في عودته الى أراضيه التي هجر منها عام 48.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وأسماء القرى التي هجروا منها، ومفاتيح رمزية تؤكد على تمسكهم بحق العودة.

كمت نصبت العديد من الخيم التي جسدت رحلة المعاناة المستمرة للاجئين الفلسطينيين.

وفي هذه المناسبة أكدت الجبهة في كلمة لها أمام المعتصمين على التمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ودعت الجبهة الى التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ورفض كل المخططات التي تدعو الى توطين الفلسطينيين وشطب حق العودة.

واستنكرت الجبهة ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من محاولات لطمس الهوية الفلسطينية ومحو الثقافة الفلسطينية والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة ان يوم النكبة الفلسطيني يشكل حدث تاريخي في حياة الشعب الفلسطيني الذي كان بداية التمييز وتجريد الشعب الفلسطيني من حقوقه.

وطالبت الجبهة المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل للالتزام بميثاق الأمم المتحدة وتنفيذ القرارات 181 و 194 التي تنص على اقامة دولة فلسطينية على أساس حدود 67 وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى أراضيهم.

وقال خضر الجريسي عضو المجلس الوطني الفلسطيني أن احياء ذكرى النكبة يأتي للتأكيد على أن النكبة قضية مهمة في حياة الشعب الفلسطيني الذي طالما عانى التشرد، وأن نكبة الشعب الفلسطيني مستمرة الى يومنا هذا.

وألقى العديد من المشاركين والنشطاء الدوليين كلمات أكدوا فيها على مسؤولية الاحتلال الاسرائيلي عن نكبة الفلسطينيين ومسؤولية الحكومة البريطانية عن ما حل بالشعب الفلسطيني والتي ما زالت اجياله تدفع الثمن حتى يومنا هذا.

وطالب المشاركون الحكومة البريطانية بتقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني مؤكدين على التزام جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بمواثيق حقوق الانسان وحريات الشعوب وحقها في تقرير مصيرها.