Wednesday, July 8, 2020
اخر المستجدات

جريمة في 30 ثانية.. مريض نفسي يقتل زميله داخل مصحة للعلاج


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – نفذ مريض نفسي جريمة مروعة بحق زميله داخل مستشفى الصحة النفسية في مدينة العاشر من رمضان، فأمسك بقطعة من الخشب تُستخدم «مولة سرير» وهشَّم رأسه فسقط المجني عليه على الأرض فاقداً للوعي ومات في الحال.

وبحسب مصادر أمنية وقائية ذات صلة بتحقيقات الشرطة والنيابة العامة أن الجريمة لم تستغرق سوى «30 ثانية» خلال مشاجرة جمعت بين اثنين من المرضى النفسيين داخل مستشفى شهير للصحة النفسية في العاشر من رمضان في محافظة الشرقية.

كلمات غير مفهومة كان يرددها المتهم بعد الجريمة: «هو خد عقابه من ربنا، مات عشان يستاهل الموت»، وغيرها كلمات كثيرة نطق بها المتهم خلال استجواب أمام الفريق الأمني بعد القبض عليه، وبعدها أُحيل إلى النيابة العامة التي نسبت إليه تهمة القتل العمد، وقررت حبسه على ذمة التحقيق وعرضه على لجنة طبية في مستشفى العباسية للصحة النفسية لإعداد تقرير عن حالته الصحية.

وأضافت المصادر أن اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقي إخطاراً من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بمقتل أحد المرضى النفسيين بمستشفى شهير للصحة النفسية بالعاشر من رمضان، على يد مريض آخر داخل المستشفى.

وتبين أن المتهم قتل المجني عليه بـ«مولة سرير»، وبسؤاله أفاد بأن المجني عليه «سب الدين» وأنه نفذ إرادة الله بقتله، فيما جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى «الأحرار» التعليمي بمدينة الزقازيق، وانتدبت الطب الشرعي لتشريحها لبيان أسباب الوفاة بشكل رسمي وموافاة النيابة بنتائج تقرير الصفة التشريحية، حتى يتسنى لها استيفاء الإجراءات القانونية في الواقعة.