الأحد 28 / فبراير / 2021

جريمة قتل تهز الأردن.. شاب يضرب شقيقته حتى الموت ويشارك في جنازتها

جريمة قتل تهز الأردن.. شاب يضرب شقيقته حتى الموت ويشارك في جنازتها
جريمة قتل تهز الأردن.. شاب يضرب شقيقته حتى الموت ويشارك في جنازتها

ازدادت جرائم العنف الأسري في الآونة الأخيرة في الأردن، فبعد قصة الفتاة الأردنية التي عذبت بطريقة بشعة على يد شقيقها قبل أيام، ألقت أجهزة الأمن في البلاد القبض على شاب قتل شقيقته العشرينية في منطقة ماركا الشمالية بعمان.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن “ذوي الفتاة دفنوها بعد أن استلموا جثتها وشارك شقيقها الجاني بالجنازة قبل أن تكتشف أجهزة الأمن وجود شبهة جنائية وتفتح تحقيقا موسعا مع العائلة قاد للقبض على الجاني”.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن تشريح الجثة كشف تعرضها لضرب سبب نزيفا داخليا وأفضى إلى الموت.

وبالتحقيق مع الجاني، اعترف بضربها بيديه إثر خلاف بينهما.

قوانين قاصرة

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن الجريمة التي وصفوها بالبشعة، وأطلقوا وسم #جريمة_ماركا ، وطالبوا بقوانين رادعة تحمي المرأة من العنف الأسري.

فقال نهاد أبو زيد: “‏أصبحنا نشاهد كل يوم جريمة قتل جديدة والسبب في ذلك هو ضعف القوانين وعدم وجود عقوبات رادعة بحق مرتكبي مثل هذه الجرائم. إذا لم يتم تدارك الوضع وتعديل التشريعات وتغليظ العقوبات فسوف تصبح جرائم القتل عادة عند البعض بسبب عدم وجود عقوبة رادعة”.

اصبحنا نشاهد كل يوم جريمة قتل جديده والسبب في ذلك هو ضعف القوانين وعدم وجود عقوبات رادعه بحق مرتكبي مثل هذه الجرائم اذا لم يتم تدارك الوضع وتعديل التشريعات وتغليظ العقوبات فسوف تصبح جرائم القتل عاده عند البعض بسبب عدم وجود عقوبه رادعه.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن