Monday, October 14, 2019
اخر المستجدات

جماعة “انصار الشريعة” تنفي مقتل القيادي مختار بلمختار في غارة بليبيا


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

نفت جماعة “انصار الشريعة” مقتل القيادي الجهادي الجزائري مختار بلمختار المرتبط بتنظيم القاعدة في غارة اميركية في ليبيا، كما كانت اعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الاثنين.

وجاء في بيان نعت فيه الجماعة مقتل سبعة من مقاتليها من غير ان تذكر بينهم بلمختار في مدينة اجدابيا الليبية في غارة شنتها طائرات اميركية، “ننفي مقتل اي من الشخصيات غير التي ذكرناها من ابناء هذا البلد في مطلع البيان”.

وكانت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا اعلنت مساء الاحدبلمختار في غارة نفذتها طائرات اميركية في شرق ليبيا ليل السبت، بينما اكتفت واشنطن بتأكيد الغارة وهدفها من دون ان تؤكد مقتل بلمختار.

كما اعلنت هذه الحكومة انها سترحب باي ضربات جديدة تستهدف “الجماعات الارهابية”، معتبرة ان الغارة الاميركية الاخيرة تمثل “بداية جديدة” من التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة هذه الجماعات.

وقال احمد العريبي المتحدث باسمها في اتصال مع وكالة فرانس برس ان “الحكومة الشرعية رحبت وترحب وسترحب باي مبادرات من هذا النوع”، مشددا في الوقت ذاته على ان “كل هذه الضربات يجب ان تمر عبر القنوات الشرعية”.

وهي ليست المرة الاولى التي يعلن فيها عن مقتل الجهادي الجزائري. وكانت تشاد اعلنت في نيسان/ابريل العام 2013 مقتله اي بعد ثلاثة اشهر على عملية احتجاز الرهائن الدامية في كانون الثاني/يناير في منشأة ان اميناس في الجزائر. وفي ايار/مايو 2013 اعلن عن تبنيه الاعتداء المزدوج في النيجر ما اسفر عن سقوط 20 قتيلا.