السبت 27 / نوفمبر / 2021

جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات إنسانية بدعم من أهل الخير

جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات إنسانية بدعم من أهل الخير
جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات إنسانية بدعم من أهل الخير

احتلت المساعدات والمعونات الإنسانية التي تقدمها جمعية أرضي – ARDI للتنمية والأعمال الخيرية النسبة الأكبر من إجمالي المساعدات الإنسانية في لبنان، بحسب بيانات الجمعية، وترسيخاً لقيم التطوع النابع من مبدأ عمل جمعية أرضي للتنمية التي عرفت بدعم الفقراء والمحتاجين واحتضانهم.

انطلقت وبدعم سخي من أهل الخير والمحسنين نحو آفاق أرحب كاسبة ثقة المحسنين بإيصال مساهماتهم إلى مستحقيها وتحويل رغباتهم إلى حقائق ملموسة على أرض الواقع.

ولقد سعى قسم المساعدات الإنسانية في الجمعية للوصول إلى العائلات المستورة والتي تعاني بصمت ولا يلتفت كثير من الناس إلى حالتها واحتياجاتها التي قد تصل إلى حد الكفاف، وحرصت على تخفيف معاناتها وتوفير احتياجاتها المختلفة عن طريق المساعدات التي تتنوع بين مساعدات نقدية واجتماعية وصحية وتعليمية إضافة إلى تقديم المساعدات العينية في المواسم المختلفة مما يدخل الفرحة والبهجة والسرور على نفوس أبناء هذه الاسر.

وتحرص جمعية أرضي للتنمية على دراسة الحالات المتقدمة بطلب المساعدة عن طريق الأوراق الرسمية وفريق البحث الاجتماعي الذي يقوم بزيارة ميدانية لمنزل الأسرة للتأكد من فعلية استحقاقها للمساعدة.

• جمعية أرضي للتنمية تطلق برنامج مساعدات غذائية لـ “لبنان وسوريا”

المشاريع الخيرية

وضمن المشاريع الخيرية تجاه الأسر الفقيرة التي تقدمها الجمعية قام فاعل خير من خلال جمعية أرضي للتنمية بالتكفل بإعادة ترميم وإصلاح بيت حرق بالكامل لأسرة مكونة من 6 أفراد.

وأيضا قام أهل الخير بتوفير المعدات اللازمة لإعادة تصليح تمديدات الكهرباء للمنزل كما قاموا بتوفير مواد دهان للمنزل، وقد وفرت لهم الجمعية( صوبة غاز، تلفاز، ثلاجة، 6 فرشات، سجاد، طقم كنب، مستلزمات مطبخ، خزائن)

ولبت الجمعية أيضا نداء أسر عاشتا ظروفا سكنية صعبة — فقد قدم عدد من فاعلي الخير كل احتياجات الأسرة التي تعيش في غرفة واحدة، حيث تم توفير ثلاجة وغسالة وغاز وشبابيك ألمنيوم عدد 6 وطقم كنب و سرائر عدد 4 ، وفرشات عدد 4 وصوبة وحرامات وطراشه وسجاد وتنك ماء وبطاريات للحنفيات عدد 3 وبطاريات للحمام عدد 2 و”افرنجي” عدد 2 وساعة كهرباء وغلن طراشة عدد 3 وساعة ماء وأمور أخرى.

كما تم توفير كل احتياجات منزل أرملة تعيش ظروفا صعبة ومنزلها قديم وبحاجة إلى إصلاح من غاز وغسالة وفرشات وحرامات وصوبة وكهرباء المنزل وعمل كل الإصلاحات اللازمة.

وأكدت الجمعية على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها هذه المساعدات من حيث القيمة والتوقيت والأثر الكبير المتوقع منها في تحسين أوضاع أعداد كبيرة من الأسر الفقيرة التي تواجه أزمة إنسانية معقدة ومتفاقمة.

وتقدمت جمعية أرضي للتنمية، ورئيسها وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والأسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة.

تابع أخبار المساعدات عبر (تيليجرام)

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook