Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

“جمعية البر” تضئ بيوت الفقراء في محافظة خان يونس


| طباعة | خ+ | خ-

نفذت جمعية البر الخيرية وبالتعاون مع جمعية دار الكتاب والسنة ،المرحلة الثانية من مشروع الإنارة الآمنة ،لعدد كبير من منازل الأسر الفقيرة في محافظة خان يونس ،وذلك ضمن سلسلة المشاريع الإغاثية والتنموية، التي تنفذها الجمعية للتخفيف عن كاهل الأسر المحتاجة في ظل الحصار المفروض علي القطاع منذ عدة سنوات ، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل الثاني الخيرية دولة قطر.

وقال د. عزمي أبو دقة رئيس مجلس إدارة الجمعية ،أن المشروع جاء  للتغلب علي مشكلة انقطاع التيار الكهربائي التي تعد من أخطر المشكلات التي يواجهها المواطنين في قطاع غزة، مما يضطرهم إلى استخدام الوسائل البدائية للإنارة ليستطيعوا قضاء حوائجهم، فتقوم معظم العائلات بإنارة الشموع طيلة فترات المساء وحتى الصباح، مما نتج عنها العديد من الحوادث والكوارث .

وبين د. أبو دقة أن عملية اختيار المستفيدين من المشروع تمت بعد  تنفيذ  زيارات البحث الاجتماعي، للوصول لأكثر الحالات احتياجا ،التي لا يوجود لديها مصدر دخل ، وخاصة الأسر التي يوجد لديها عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات

وأشار د. أبو دقة أن الجمعية منذ نشأتها تسير وفق رؤية واضحة لمساعدة وخدمة أكبر عدد من المحتاجين ، وتعمل جاهدة رغم كل الصعاب والمعوقات التي تواجه العمل الخيري لتوفير حياة كريمة إلى من يحتاجها وإيصال المساعدات لمن يستحقها.

وأعرب د. أبو دقة عن  شكره الجزيل لكل من ساهم في تمويل المشروع ، متمنيا الاستمرار في تقديم مزيد من المشاريع التنموية والإغاثية لخدمة ومساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة في قطاع غزة.