Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

جمعية الحق والعدالة تنظم مهرجانا لـ 2400 يتيم بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

نظمت جمعية الحق والعدالة الفلسطيني، يوماً ترفيهياً للأيتام، بعنوان: “فرحة تدوم لأحلام فوق النجوم”، وذلك في منتجع السعادة لاند بمدينة خان يونس، بحضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية، والوجهاء والمخاتير، وممثلين عن المؤسسات الأهلية والرسمية في المجتمع، والأيتام المحتفى بهم وذويهم.

وأكد مدير جمعية الحق والعدالة الفلسطيني أ.موفق الخطيب، حرص الجمعية على الاهتمام والعناية بالأيتام والترفيه عنهم من خلال تخصيص العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تستهدفهم وأمهاتهم بشكل مباشر، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية والوطنية والدينية.

وقال: “لقد أولى الإسلام عنايةً خاصةً لليتيم، وورد ذكر اليتيم في القرآن الكريم سبعاً وعشرين مرةً، وهذا يدل على مكانة اليتيم عند الله تعالى، علاوة على أن الله عز وجل حث على كفالته وجعل لكافل اليتيم أجراً عظيم، لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ هَكَذَا، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُمَا شَيْئًا” رواه البخاري.

وأضاف الخطيب: يجب الاهتمام باليتيم ورعايته والتعامل معه بإحسان، وخاصةً إن كان طفلاً، لأن من فقد والده أو والديه، يحتاج إلى من يُؤمن له احتياجاته، ويحتاج أيضاً إلى الرعاية والعطف والحنان كتعويضٍ عن الفقدان والألم والمعاناة”.

وبين أن الاحتفال تخلله العديد من الفقرات الترفيهية، والمسابقات الثقافية، والرقص مع الدمى، والدبكة الشعبية، وتوزيع الهدايا على الأطفال الأيتام، معبراً عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في إنجاح الحفل، سواء بالحضور أو بالترفيه عن الأطفال الأيتام، أو بالتبرع لرسم البسمة على شفاههم، وخص بالشكر شخصيات ومؤسسات المجتمع المحلي.

وفي كلمة الأٌسَر ثمنت أ.مروى المصري، دور وجهود جمعية الحق والعدالة التي تحرص على تنظيم هذا الحفل والمهرجان للعام الحادي عشر على التوالي، مشيرةً إلى أن المهرجان استهدف 2400 يتيم من مختلف محافظات غزة الخمس.

يذكر أنه في ختام الحفل تم بتكريم عدد من الشخصيات الاعتبارية والشعراء ومنهم الشاعرة والناقدة الأدبية د.هدلا القصار، والموهبة عبدالعزيز ابوشرخ، وفريق الكوفية الشبابي، والمتطوعين وأعضاء اللجنة التحضيرية أ.ياسر محمد الأغا، أ.بلال منهل الأغا، أ.محمد فياض.