Saturday, December 7, 2019
اخر المستجدات

جمعية الرواد تختتم مشروع رواد للتعلم والابداع بمحافظة خانيونس


| طباعة | خ+ | خ-

اختتمت جمعية الرواد للشباب الفلسطيني بمحافظة خانيونس مشروعها التعليمي “رواد للتعلم والابداع ” , والذي استهدف ضعاف التحصيل الدراسي للصف السادس والسابع والثامن والتاسع , والذي تنفذه جمعية الرواد بإدارة مركز تطوير المؤسسات الاهلية  , و بتمويل من البنك الدولي.

هذا وحضر الحفل الختامي للمشروع المهندس منذر عبد الهادي ممثلا عن مركز تطوير المؤسسات الاهلية, ولفيف من اهالي الطلبة المستفيدين من المشروع ,ومدراء المدارس , ومدراء الجمعيات , ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي, وبعض من الشخصيات الاعتبارية.

وفي كلمته أفاد المهندس عاطف ابو دقة رئيس مجلس ادارة جمعية الرواد بأن المشروع استفاد منه 400 طالب من ضعاف التحصيل الدراسي بمادة اللغة العربية, واللغة الانجليزية والرياضيات, والموسيقى, والفنون, والرياضية بالإضافة للأنشطة الصيفية ,والمبادرات والزيارات المجتمعية .

هذا وشكر ابو دقة في نهاية كلمته مركز تطوير المؤسسات الاهلية, والبنك الدولي لدعمهم للمشروع الذي استهدف اطفال المناطق الحدودية المهمشة.

كما اشاذ منذر عبد الهادي منسق المشاريع بمركز تطوير المؤسسات الاهلية بالمشروع وبفعالياته وان هدف مركز التطوير الوقوف بجانب المناطق المهمشة والفقيرة , منوها الى انشطة المشروع ,وبمخرجاته , وبالعروض الرياضية,  والمسرحية .

وشكر عبد الهادي إدارة جمعية الرواد , وادرة مشروع رواد للتعلم والابداع ,ممثلا بمنسق المشروع ابراهيم ابو خاطر ,وطاقم العمل  على مجهودهم المميز في الوصول للأهداف المرجوة من المشروع ومن النتائج الطيبة التي لامسها خلال الزيارات التفقدية للمشروع ولقصص النجاح التي قرأها في عيون الاطفال المشاركين.

هذا وتضمن الحفل الختامي عرضا رياضيا مميزا ,وأخر مسرحي من نتاج عمل الاطفال .

كما عبرت الطفلة سجى طلعت باسمها وباسم زملائها الطلاب المشاركين في المشروع عن شكرهم لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع , مؤكدة ان المشروع ساهم في تنمية قدراتهم التعليمية وتنمية مواهبهم الفنية, وساهم في رسم الابتسامة على وجوههم والتخفيف من معاناتهم من خلال مشاركتهم بأنشطة المشروع المختلفة مضيفة بأنها وزملائه الطلاب خلال المشروع  لعبوا وغنوا ورقصوا وقرئوا ورسموا وضحكوا .

كما اشاد الاستاذ اسعد ابو لطيفة ممثلا عن اولياء امور الطلاب بمشروع رواد للتعلم والابداع وبالنتائج التي حققها المشروع في المساهمة في تنمية مهارات ابنائهم التعليمية والفنية ,كما شكر ابو لطيفة إدارة جمعية الرواد وطاقم عمل المشروع  ومركز تطوير المؤسسات الاهلية والبنك الدولي على دعمهم للمشروع متمنين ان تستمر مثل هذه المشاريع .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الداعمين للمشروع وتوزيع الدروع على كلا من مركز تطوير المؤسسات الاهلية والبنك الدولي ومنسق المشروع ابراهيم ابو خاطر وطاقم العمل بالمشروع , كما تم توزيع الهدايا على الاطفال المشاركين بالعروض الختامية.
..