Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

جمعية الوداد تنفذ لقاء تثقيفي حول “اضطرابات التخاطب”


| طباعة | خ+ | خ-

نفذت وحدة بناء القدرات والتثقيف في منتدى رواد الشبابي – جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء تثقيفي بعنوان ” اضطرابات التخاطب” لعدد من طلبة الجامعة والخريجين المهتمين بهذا المجال ، بهدف توعية الشباب بأهمية اضطرابات التخاطب وكيفية التعامل معها.

وتطرق اللقاء الى عدة موضوعات منها تعريف المشاركين باضطرابات التخاطب وأنواعه (ابدال- حذف –اضافة –تشويه – تأتأة- ضعف التحصيل اللغوي – ضعف التحصيل الاكاديمي –التوحد ) وتقديم أمثلة عليه، اضافة لتسليط الضوء على أهم أسبابه العضوية والوظيفية والتي تشمل (الوراثة – الخوف – الحرب –صدمة نفسية – تفرق الوالدين –وفاة أحد أفراد الأسرة ) وكيفية العلاج من حيث المسح الميداني في رياض الاطفال والتقييم وطرق جلسات العلاج ومتابعة الحالة في المنزل وعمل فحص كامل للسمع أو اذا كان عنده مشكلة عضوية في وظائف ومخارج الحروف.

بدوره أكد أ. ” بليغ أبو دياب ” القائم بأعمال المدير التنفيذي لجمعية الوداد على سعي الوداد الدائم لإكساب الشباب في المجتمع الفلسطيني كافة المعلومات والخبرات ورفع وعيهم لكيفية التعامل مع ما يدور حولهم من أحداث، ولتأهيلهم لسوق العمل وخوض تجارب عملية حقيقية يستطيعون من خلالها التغلب على كافة العقبات التي تواجههم خلال القيام بمهامهم الوظيفية.