Tuesday, September 17, 2019
اخر المستجدات

جمعية مستوردي المركبات: الانقسام اثر على قطاع استيراد السيارات


| طباعة | خ+ | خ-

وجهت جمعية مستوردي المركبات نداء إلى القيادة والفصائل الفلسطينية من اجل العمل بأسرع وقت لطي صفحة الانقسام السوداء من تاريخ شعبنا والتي أثقلت كاهله بكل شرائحه وسببت له معاناة هائلة ، مؤكدة انه قد ان الأوان لكي يتنفس شعبنا الصعداء بتوحيد شطري الوطن للمضي قدما لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها اسماعيل النخالة رئيس مجلس ادارة جمعية مستوردي المركبات خلال الانتخابات التي جرت السبت في فندق البيتش بغزة بمشاركة اعضاء الجمعية وتم اثنائها اختيار مجلس ادارة جديد للدورة 2013 – 2017 والتي اطلق عليها دورة عام المصالحة .

واضاف النخالة : لا يخفى عليكم أن الانقسام البغيض بين شطري الوطن انعكس بآثاره السلبية  المؤلمة على أبناء شعبنا عامة و القطاع الخاص خاصة ، لاسيما قطاع استيراد السيارات الذي كان أكثر القطاعات تضررا ، وكان انشاء جمعية مستوردي السيارات قبل عام ، في مرحلة تعد الأسوأ لتجارة السيارات .

واوضح النخالة ان جمعية مستوردي المركبات عملت بمجلس إدارتها التأسيسي بكل جهد وإصرار ومثابرة من اجل تحسين وضع تجار السيارات ، وأجرت اللقاءات والاتصالات ، مع المسئولين في حكومتي رام الله وغزة على حد سواء بالإضافة إلى الجانب الإسرائيلي والقطاع الخاص ذي العلاقة في إطار خدمة قطاع استيراد السيارات عبر معبر كرم أبو سالم.

واشار النخالة إلى أن  وضع تجار السيارات في الضفة الغربية ليس بأفضل مما هو عليه الوضع في قطاع غزة ، إذ أنهم يعانون أيضا من مشاكل متعددة لا تقل عن المشاكل التي تواجهنا هنا .

ورحب النخالة في بداية كلمته بكل من حسن عكاشة مدير عام هندسة المركبات بوزارة النقل والمواصلات وكمال المسلمي رئيس اللجنة الفرعيه بقطاع غزة ومحمد غنيم مدير الجمعيات والمؤسسات بوزارة الداخليه بغزة واعضاء جمعية مستوردي المركبات واصفا اللقاء بالأخوي الحافل بالعطاء والتعاون من اجل رفعة وتطور وتقدم الجمعية ، بهدف تحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات للزملاء أعضاء الجمعية من مستوردي المركبات في قطاع غزة .

وتوجه النخالة بالتقدير والشكر للزملاء أعضاء جمعية مستوردي المركبات لما أبدوه من روح المسؤولية والتعاون من اجل الرقي بجمعيتنا الفتية التي أنجزت الكثير رغم حداثة سنها ، وثمن جهود المدير التنفيذي للجمعية المهندس رامز حسونه ، كما شكر كل المسئولين في القطاع الحكومي والخاص الذي أبدى تعاونا واهتماما بمطالب ومشاكل الجمعية  وساهم في تذليل العقبات ، واستحثهم على استمرار التعاون والتواصل .

والقى كمال طومان التقريرين المالي والاداري فيما تم تمديد عمل مدقق الحسابات ، وبعد اكتمال النصاب فتح باب الانسحاب حيث تقدم لاعضاء مجلس الادارة السبعه 11 مرشحا بعد انسحاب سميح كريم عضو المجلس التاسيسي.

وبعد اجراء عملية الاقتراع اعلن غنيم اسماء الفائزين في مجلس الادارة الجديد وهم : اسماعيل النخالة ووائل الهليس وعلاء حندوقة وحسن الداعور وزياد شرف وكمال طومان وطلال الدنف .

11 ‫(54694111)‬ ‫‬ (نسخ) 11 ‫(54694112)‬ ‫‬ (نسخ) 11 ‫(54694116)‬ ‫‬ (نسخ)