Saturday, October 19, 2019
اخر المستجدات

جنرال إسرائيلي: نقترب من سيناريو حرب لبنان الثالثة وسنواجه واقعا غير مسبوق


جنرال إسرائيلي: نقترب من سيناريو حرب لبنان الثالثة وسنواجه واقعا غير مسبوق

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: قال الجنرال غيورا آيلاند إن إسرائيل تقترب من سيناريو حرب لبنان الثالثة، موضحا أن “الجبهة الداخلية الإسرائيلية ستواجه واقعا لم تشهده من قبل في تاريخها، بكل ما تحمله هذه الكلمة من تفسيرات سيئة”.

وأضاف آيلاند، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أن “هناك احتمالا أكثر من السابق لأن تشهد الجبهة الشمالية إضافة جبهة أخرى معها، تلك الحرب”.

وتابع آيلاند في حوار مع صحيفة “معاريف” العبرية أن “الجنرال أفيف كوخافي القائد الجديد للجيش الإسرائيلي أمامه خمس تحديات أساسية، أهمها الاستمرار في تنفيذ العمليات التي تمنع وقوع أحداث غير مرغوبة من طرف إسرائيل، وعدم الانجرار إلى حرب لبنان الثالثة، وعدم اندلاع الانتفاضة الثالثة مع الفلسطينيين”.

وأوضح آيلاند، الرئيس السابق لقسم التخطيط في هيئة أركان الجيش أنه “لمواجهة هذه التحديات، فإن الأمر لا يتطلب فقط قدرات عسكرية، لأنه في الجبهات المحيطة بنا يوجد ترابط عضوي أساسي بين المستويين السياسي والعسكري، لكن التحدي الحقيقي يكمن في عدم انضمام جبهة عسكرية أخرى إلى الجبهة الأساسية التي قد تندلع معها الحرب”. وفق عربي 21.

وختم بالقول إنه “في ضوء تعقيد المشهد العسكري أكثر فأكثر عن السنوات السابقة، وزيادة التدخل والتأثير الإيراني في الساحتين السورية والغزية، فإن ذلك يتطلب من إسرائيل المزيد من الجاهزية، والمحافظة على قدرة الردع، لأن معظم الجمهور الإسرائيلي لا يفهم معنى وتبعات حرب لبنان الثالثة”. وفقا له.