Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

جنرال إسرائيلي يدعو لاعتقال قادة حماس بالضفة من أجل الإفراج عن الجنود الأسرى


| طباعة | خ+ | خ-

طالب مسؤول عسكري “إسرائيلي” الجيش باعتقال جميع قادة حماس في الضفة الغربية المحتلة، إلى أن تفرج الحركة عن الجنود “الإسرائيليين” الأسرى لديها.

جاءت تلك التصريحات على لسان الجنرال الاحتياط في “الجيش الإسرائيلي” والعضو السابق في هيئة الأركان غادي شيمني، خلال اجتماع عقده (اللوبي) الجديد الذي تم تشكيله مؤخرا بهدف الضغط من أجل استعادة الجنديين اأورون شاؤول وهدار غولدين الأسيرين في عزة، بحسب القناة 7 العبرية.

وقال شيمني: إن “حركة حماس استغلت الهدوء خلال العامين الماضيين منذ انتهاء الحرب الأخيرة في صيف 2014 في تعزيز حكمها وحفر الأنفاق وتعزيز قوة الردع وهذا لا يمكن السكوت عنه، ويجب العمل على ردع الحركة”.

ودعا شيمني إلى ضرب البنية التحتية لحركة حماس في الضفة الغربية، مضيفا أنه يجب على “حكومة إسرائيل” وقف ما وصفه بالإذلال الذي تتعرض له “إسرائيل” من قبل حركة حماس، بينما يكتفي قادة “إسرائيل” بإطلاق التصريحات الكلامية.

وكان سمحاه غولدن والد الجندي الأسير، هدار جولدن أعلن الأسبوع الماضي خلال اجتماع في الكنيست الإسرائيلي عن تشكيل تجمع (لوبي) لإعادة الجنود من الأسر، واتهم الحكومة بأنها بعد عامين لم تفعل شيئاً لإعادة أبنائهم.

وطالب غولدن  الكنيست بضرورة التحرك للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإعادة ابنه الأسير.