Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

جنرال اسرائيلي: حزب الله يحضر مفاجآت كثيرة


جنرال اسرائيلي: حزب الله يحضر مفاجآت كثيرة

| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس هيئة ركن قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي العميد “أشير بن لولو” في مقابلة خاصة مع صحيفة “يسرائيل هيوم”، بمناسبة انتهاء فترة ولايته في منصبه الحالي، بأن الحرب المقبلة في الشمال ستكون أكثر شراسةً وتعقيداً، مؤكداً أن الجيش يزيد استعداداته لهذه الحرب يوما بعد يوم.

ووفق الضابط الاسرائيلي، فإن “حرب لبنان الثالثة لن تكون مشابهة لحرب لبنان الثانية، حيث إن قدرات حزب الله العسكرية لن تقتصر في الحرب المقبلة على إطلاق القذائف والصواريخ على الجبهة الداخلية “الإسرائيلية”، بل سيتعداه الأمر إلى تنفيذ القوات الخاصة في حزب الله (الرضوان) عمليات تسلل للأراضي “الإسرائيلية” بهدف احتلال مستوطنات لفترة زمنية قصيرة”.

وأضاف بأن حزب الله يحضر مفاجآت كثيرة استعداداً للحرب المقبلة مع “إسرائيل”، بما في ذلك الصواريخ القصيرة المدى ذات الرؤوس المتفجرة الثقيلة والمعروفة باسم “صواريخ بركان”.

وأشار “بن لولو”، إلى أن وزير االدفاع “أفيغدور ليبرمان” قد خصص خلال الأسابيع الأخيرة الماضية مبلغ 32 مليون شيقل لتحسين جهوزية المستوطنات القريبة من الحدود الشمالية للحرب المقبلة، بما في ذلك بناء التحصينات والحواجز والجدران الشائكة المزودة بالمجسات وكاميرات التصوير حول هذه المستوطنات.

وقال “بن لولو”، أنه “يجب علينا كجيش إسرائيل أن نبقى متواضعين، وذلك لأن الحرب المقبلة في الشمال ستكون أمام عدو يمتلك الكثير من الخبرة والقدرات والإصرار والروح المعنوية العالية، جراء مشاركته باالقتال في سوريا، لديه خبرة قتالية، وهو متخصص في أساليب القتال واستخدام الأسلحة الغربية، لا يزال هناك قوى للمنظمة في سوريا “.