Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

جنرال صهيوني: حماس وإسرائيل لديهم رغبة بعدم الوصول لحالة حرب


جنرال صهيوني: حماس وإسرائيل لديهم رغبة بعدم الوصول لحالة حرب

| طباعة | خ+ | خ-

كشف الجنرال الإسرائيلي عاموس يادلين الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية “أمان”، أمس الأربعاء، السبب وراء عدم رغبة حركة حماس وإسرائيل الوصول لحالة حرب في قطاع غزة.

ووفقاً لصحيفة “معاريف” العبرية، قال يادلين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد الحلول الإبداعية وعنصر المفاجأة أمام حماس، وهذا ما يُفسر عدم سقوط قتلى في التصعيد الأخير على غزة.

وأضاف يادلين رئيس معهد أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب، أن “حماس وإسرائيل تدركان جيداً ما الذي سيحصل في حال انفجر الوضع الميداني بينهما” مشيراً، أن ذلك “يتسبب بتوجيه انتقادات قاسية للمستويين السياسي والعسكري؛ بسبب أدائهما الأخير تجاه حماس في غزة، لكن من الواضح أن هناك رغبة لدى الطرفين بعدم الوصول لحالة الحرب”. وفقاً لما أورده موقع “عربي 21″

وتابع: ” خضنا مع حماس إحدى عشرة جولة تصعيد عسكرية في الفترة الأخيرة، ولم يقتل حمساوي واحد فيها”، موضحاً “هذا دليل على عدم رغبة نتنياهو بوصول حالة الحرب، لأنه يعلم أنها تعني له نهاية حياته السياسية، صحيح أن الطرفين لا يريدان الحرب، لكنهما سيصلان إليها في النهاية، ولذلك لا مناص من توجيه ضربة عسكرية قوية لحماس لتحقيق هدفين أساسيين: ردع الحركة، ووقف تقويها عسكريا”.

وشهد قطاع غزة خلال الأيام الماضية، قصفاً إسرائيلاً استهدف مواقع للمقاومة الفلسطينية ومبانِ مدنية، في أعقاب سقوط صواريخ على مستوطنات غلاف غزة.