Sunday, April 5, 2020
اخر المستجدات

جنرال صهيوني يكشف أسباب تكرار جولات التصعيد مع غزة


جنرال صهيوني يكشف أسباب تكرار جولات التصعيد مع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

كشف القائد السابق للمنطقة الجنوبية الجنرال الإسرائيلي تال روسو، اليوم الأحد، الأسباب وراء تكرار جوالات التصعيد بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، قال الجنرال روسو، أن “السبب في تكرار هذه الجولات، أن الجانبين، حماس وإسرائيل، لا يكسران كل القواعد، مما يضطرنا للعودة في كل مرة، إلى السؤال أمام الحكومة الإسرائيلية: ماذا فعلت قبل اندلاع هذه الجولة، وماذا ستفعل بعدها؟.

وتابع: “للأسف لا أرى أن الأمور ستتغير في أعقاب هذه الجولة، ولا أعتقد أن هذه السياسة ستتغير عند حماس أو إسرائيل، لأن الحركة تسعى للوصول إلى سياسة شفا الهاوية”.

وأشار إلى أن “حماس تعرف أن إسرائيل مضغوطة بسبب الأحداث القادمة: يوم الاستقلال، وذكرى قتلاها، ومهرجان اليوروفيجن، ولذلك تحاول ابتزازنا، لكني أعتقد أن هذه الجولة توقفت من خلال دخول الوسطاء على الخط”، مشدداً على أنه “لا بد من توجيه ضربة قوية للحركة، وإقامة بديل حقيقي في غزة للتعامل مع حاجات الفلسطينيين الإنسانية في القطاع ومعالجة كل مشاكلهم واحتياجاتهم”.

وأوضح: “النتيجة أن الفلسطينيين هم من يحددون جدول الأعمال الإسرائيلي، وليس أمام الحكومة الإسرائيلية أن تفعل أكثر مما تقوم به الآن، فقط المطلوب رفع مستوى المس بحماس، وإيذائهم. لست واثقا أن ذلك سينهي المشكلة، لكن النتيجة أن تأثير هذا السلوك العسكري قد يحدد مسار المواجهة الحالية والقادمة”. وفقاً لما أورده موقع “عربي 21”

ويذكر أن اتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة وجيش الاحتلال دخل حيز التنفيذ منذ الساعة 4:30 فجراً، بعد جولة من التصعيد بدأت صباح السبت الماضي وانتهت صباح اليوم الاثنين.