Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

جوال تطلق فيديو تعريفي بالقدس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/غزة

أطلقت شركة “جوال” أول فيديو تعريفي بالمسجد الأقصى والمصور بتقنية 360 درجة، ويأتي هذا الفيديو ضمن سلسلة من الفيديوهات التعريفية بمدينة القدس التي سيتم إطلاقها قريباً، والتي ستشمل قبة الصخرة وكنيسة القيامة وبعض أحياء المدينة المقدسة، تحت عنوان “#شوف_القدس360”.

حيث يمّكن الفيديو المنشور على صفحة جوال الرسمية على اليوتيوب والفيسبوك المشاهد من التحرك داخل المسجد الأقصى وساحته بزاوية 360 درجة من خلال تحريك هاتفه الذكي في أي اتجاه ليعيش تجربة الحركة داخل هذا المكان والتفاعل معه أو عبر تحريك الأسهم على أجهزة الكومبيوتر.

ويأتي هذا الفيديو ضمن سياسة شركة جوال في المساهمة بالتعريف بالأماكن الدينية وبعض الأحياء الموجودة في مدينة القدس، لا سيما وأن عدداً كبيراً من أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج لا يمكنهم زيارة الأماكن المقدسة في القدس، الأمر الذي ينطبق على عدد كبير من أبناء الأمة العربية والشعوب الأخرى.

وبهذا يشكل الفيديو فرصةً مهمة للتعرف على جمال المدينة المقدسة وأهم معالمها وأحيائها.

ومن الجدير بالذكر أن “جوال” هي الشركة الأولى فلسطينياً وعلى مستوى المنطقة التي تستخدم هذه التقنية من خلال سلسلة هذه الفيديوهات التفاعلية، للتعريف بأهم معالم مدينة القدس، علماً بأن الفيدو تم إنتاجه فلسطينياً من خلال شركة Dragon FX Studio.