Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

“جوجل” يعتذر عن حذف فلسطين من تطبيق الخرائط


| طباعة | خ+ | خ-

عندما تقرر البحث عن فلسطين عبر تطبيق “جوجل خرائط”، يتضح أن الخريطة لا تتضمن اسم فلسطين، بينما تظهر إسرائيل داخل الخريطة، على الرغم من اعتراف 136 دولة من أعضاء الأمم المتحدة بفلسطين دولة مستقلة.

وقدم موقع “جوجل” اعتذارًا عن حذف اسم فلسطين من تطبيق “جوجل خرائط”، خاصة بعد أن اكتشف مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين أن خرائط جوجل لا تتضمن دولة فلسطين.

وقالت المتحدثة باسم “جوجل”: “بالفعل لا توجد فلسطين على خرائط جوجل من الأساس، مؤكدة أن اسم فلسطين كان يظهر بعد النقر على علامات مميزة لمنطقتي الضفة الغربية وغزة، وأنهم يعملون سريعًا لإعادة العلامات المميزة للمنطقين إلى الخريطة.

وأعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين رفضه لهذا الوضع، الذي وصفه جوجل بالخطأ التقني. وسرعان ما انتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتداول جمهور “تويتر” صورًا مختلفة لخرائط جوجل منددين بحدوث هذه المشكلة عبر هاشتاق “فلسطين هنا” باللغة الإنجليزية PalestineIsHere.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن الصحفيين الفلسطينيين يسعون لحل المشكلة التقنية، من خلال تجميع توقيعات لمستخدمي الموقع لإدراج فلسطين إلى الخريطة، وقد وصلت التوقعات خلال 24 ساعة إلى 300 ألف توقيع.

ومن خلال موقع “change.org” وبعنوان “ضع فلسطين في تحديث الخريطة” يقوم المستخدم بالضغط على الأيقونة للتصويت، معتبرين أن الموضوع ليس مجرد مشكلة تقنية في محرك بحث، لكنها قضية مهمة تخص كل الفلسطينيين.

ويرغب الصحفيون في الحصول على 100 ألف توقيع لتكون وسيلة ضغط على جوجل لتغيير وتحديث الخريطة. وتشير هذه الواقعة إلى تساؤلات حول دور ودرجة تأثير الخرائط التكنولوجية على فهم الأشخاص للعالم.