الأربعاء 28 / سبتمبر / 2022

جيروزاليم بوست: السنوار لن يصمت طويلاً عن اعتداءات القدس والأقصى

جيروزاليم بوست: السنوار لن يصمت طويلاً عن اعتداءات القدس والأقصى
يحيى السنوار

حذرت مصادر عبرية من تفجر الأوضاع في المسجد الأقصى نتيجة الممارسات والاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصليين بالمسجد الأقصى المبارك، منوهةً إلى إمكانية دخول غزة على خط المواجهات العسكرية مع الاحتلال.

وأوضح التحليل الذي نشرته صحيفة (جيروزاليم بوست) أن الأحداث التي اندلعت في الحرم القدسي يُعيد ذات المشهد سابقًا وهو الاشتباكات بيت الشبان الفلسطينيين الغاضبون مع شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح.

وقالت الصحيفة: “يمكن أن تكون مقاطع الفيديو منذ يوم الجمعة وحتى اليوم بما في ذلك لقطات لعناصر الشرطة وهم يضربون المصلين بالهراوات والقنابل الدخانية المنفجرة في المسجد الأقصى، قد تجرّ الأمور نحو إشعال منصات إطلاق الصواريخ في غزة.

ولفتت إلى أن ذات المشهد دفع حركة حماس قبل عام إلى إطلاق سبعة صواريخ من غزة نحو القدس، مما أدى إلى حرب استمرت 11 يومًا.

• السنوار: الأيام القادمة اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه

وذكرت أن أحداث هذا العام، -حتى الآن- تصدرت التحذيرات التي أطلقتها حماس وفصائل فلسطينية أخرى المشهد وأكدت أن “القدس خطهم الأحمر الذي لا يُمكن تجاوزه”.

ومنذ بداية الشهر الفضيل، تعمد شرطة الاحتلال على التضييق على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك من خلال تنفيذ سلسلة من الاعتداءات الوحشية والاعتقالات بحقهم.

وبالحديث عن أحداث الضفة خلال الأسابيع الماضية، أوضحت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل خلال اقتحاماته لمدن ومخيمات الضفة الغربية خلال الأسابيع الأخيرة 13 فلسطينيًا، “وهو الأمر الذي لا يُمكن لقائد حماس في غزة يحيى السنوار السكوت عنه وعما يجري في القدس والمسجد المبارك”.

واختتم التحليل بالقول إن “إسرائيل” تعهدت بأنها سترد بكل قوة على أي توتر يأتي من غزة، ولكن مع الوضع المتفجر للغاية، دعت الصحيفة الجيش أن يوازن بين أمن الإسرائيليين وحرب شاملة أخرى.

وقالت إن الحرب مهمةٌ غير مجدية، وبغض النظر عما سيفعله الجيش، فسيتم إلقاء اللوم عليه بشكل أو بآخر.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن