Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال: غير معنيين بالتصعيد في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه غير معني بالتصعيد في قطاع غزة، وذلك في أعقاب استهدافه نفقا للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، واستشهاد 7 مواطنين، بينهم قائد لواء الوسطى في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عرفات أبو مرشد.

وأضاف الجيش الإسرائيلي على لسان متحدث بلسانه مساء الاثنين : “نحن غير معنيّين بالتصعيد، ولكنّنا جاهزون لجميع السيناريوهات”.

وزعم أن “الجيش قام الجيش بتفجير نفق خرق السيادة الإسرائيلية، حيث حدث التفجير داخل الأراضي الإسرائيلية، بينما معظم القتلى هم ناشطون دخلوا إلى النفق بعد تفجيره وقتلوا داخل قطاع غزة ولا نتيجة التفجير”، وفقا لادعاءاته.

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين النفير العام في صفوف مجاهديها في أعقاب استشهاد عدد من المجاهدين من سرايا القدس وكتائب القسام في قصف إسرائيلي لنفقٍ للمقاومة شرق موقع كيسوفيم العسكري شرق خانيونس، بحسب ما أورده تلفزيون فلسطين اليوم.

وفي السياق، قال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي بالحركة : “لن نتهاون في الدفاع عن شعبنا نحن سندرس كل الخيارات بما لا يفقدنا خيار الرد علي هذا العدوان”.

فيما قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إن دم أبناء الشعب الفلسطيني وقادة سرايا القدس وكتائب القسام ليس رخيصاً، مؤكداً أن حركته لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بتحديد قواعد الاشتباك.

بدورها، أكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أن دماء شهداء القصف الإسرائيلي لنفق للمقاومة في جنوب قطاع غزة اليوم “لن تذهب هدراً”، محملة الاحتلال مسئولية وتبعات “هذا العمل الجبان والتصعيد العدواني”.

وشددت الكتائب في بيان صحفي لها على أن “محاولات العدو فرض قواعد جديدةٍ للاشتباك عبر ارتكاب جرائم واعتداءات على أرضنا ومجاهدينا وشعبنا هي محاولات بائسة تعيها المقاومة جيداً وستبوء بالفشل”.