Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال يعترف بأن خارطة بنك أهداف حزب الله “مزيفة”


| طباعة | خ+ | خ-

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي امس  الجمعة  بأن الخريطة التي نشرها الناطق باسمه، الثلاثاء، الماضي، وقال إنها مواقع عسكرية لحزب الله داخل قرى سكنية في جنوب لبنان، كانت مزيفة.

واعتراف الجيش بانها مزيفة جاء بعد ان  نشر حساب يدعى JudgeDan48 على تويتر، بناء على تحليل أن  الخارطة هي من صناعة مكتب الناطق باسم جيش الاحتلال، وأن العلامات على مواقع حزب الله، هي مجرد مجموعة نقاط مرسومة على خارطة لبنان.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال أن الصورة كانت مجرد “رسم توضيحي” تم إساءة عرضها كمعلومات استخباراتية تم رفع السرية عنها. وفق موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء، ما أسماه بـ”بنك المعلومات” لأهداف حزب الله في لبنان، التي سيستهدفها في الحرب المقبلة معه.

وقال جيش الاحتلال إنه حدد عشرة آلاف هدف لحزب الله في لبنان منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، وزعم أنها تنتشر في 200 بلدة وقرية، مضيفا أن حزب الله اتخذ بعض المنازل منصات إطلاق صواريخ، ومقرات قيادة ومخازن صواريخ.

وكانت القناة الثانية أشارت في تقرير لها إلى أنه تم عرض الخريطة عمليا على كل دبلوماسي أجنبي زار إسرائيل، للتأكيد أن حزب الله وإن كان حاليا منشغلا في الحرب الأهلية السورية، لكنه يواصل التسلح للصراع في إسرائيل، في الوقت الذي يقوم فيه بتحصين نفسه أعمق من أي وقت مضى داخل مناطق سكنية قريبة في جنوب لبنان.