Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا بالضفة المحتلة ومواجهات برام الله


| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد 19 مواطنًا في مداهمات بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، لافتا إلى أنّ من بين المعتقلين (15) من محافظة رام الله وسط الضّفة الغربية.

ففي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب نسيم تيسير الطيطي بعد اقتحام منزله في المخيم، في وقت تواجدت فيه قوّات الاحتلال في عدد من الأحياء السكنية ببلدة إذنا غرب محافظة الخليل.

وفي بلدة الخضر، داهمت عدة آليات عسكرية أحياء البلدة الواقعة إلى الجنوب من بيت لحم.

كما أصيب عامل فلسطيني من بلدة ترقوميا غرب الخليل برصاص الاحتلال أثناء محاولته وصول مكان عمله في مدينة القدس عقب اجتيازه الجدار الفاصل، ما استدعى نقله إلى المستشفى الأهلي بمدينة الخليل لتلقي العلاجات الطبية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى وبلدات بمحافظة رام الله، تخللها مداهمة منازل واعتقال خمسة شبان.

وقالت مصادر محلية لوكالة “صفا” إن قوة عسكرية اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة بالدوريات العسكرية، حيث داهم الجنود منزلين واعتقلوا الشاب حامد رياض حامد (22 عاما)، والشاب أحمد عدس حامد (30 عاما)، وجرى نقلهما إلى المنطقة الغربية ومنها إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت في البلدة، بعد أن قام الشبان باعتراض الجيبات العسكرية ورشقها بالحجارة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رنتيس غربا واعتقلت الأسير المحرر محمد يحيى أبو سليم، بعد مداهمة منزلة وتفتيشه.

كما اعتقل الاحتلال الشاب عبد الحميد موفق الريماوي، بعد اقتحام منزله في قرية بيت ريما شمال غرب المدينة، كما اعتقل الاحتلال مساء أمس الشاب علاء ثابت بعيرات من قرية كفر مالك شرق المدينة، بعد احتجازه على حاجز طيار على طريق أريحا.