Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال يعزز نشر القبة الحديدية في كافة أنحاء إسرائيل


جيش الاحتلال يعزز نشر القبة الحديدية في كافة أنحاء إسرائيل

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

ذكر مصادر إعلام عبرية، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز نشر القبة الحديدية في جميع أنحاء فلسطين المحتلة من الشمال الى الجنوب وذلك على خلفية التوتر الأمني.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يعزز نشر القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد من الشمال إلى الجنوب، مع التنبيه على سلاح الجو في كافة القواعد بالبقاء على أهبة الاستعداد.

فيما أوردت صحيفة (معاريف) العبرية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستدعي زعيم حزب أزرق أبيض بيني غانتس لحضور إحاطة أمنية حول الأحداث الأخيرة، بحضور رئيس مجلس الأمن القومي والسكرتير العسكري.

وفي وقت سابق سابق من اليوم، أكدت وسائل إعلام عبرية، الاثنين، انتهاء اجتماع المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي.

وأفادت القناة 13 العبرية، أن اجتماع الكابينت انتهي، بعد انعقاد حوالي 4 ساعات، مشيرة إلى أنه لم يكشف عن تفاصيل.

وكانت مصادر إعلام عبرية، قد ذكرت أن المجلس الوزاري المُصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت” سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الاثنين لمناقشة التصعيد على جبهتي الشمال والجنوب.

ووفق المراسل السياسي للقناة 13 العبرية باراك رافيد: “يعقد اجتماع للكابينت صباح اليوم لمناقشة التصعيد في الشمال والجنوب”.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “‏‎متابعة للتقارير عن إطلاق صفارات الإنذار في منطقة ‎غلاف غزة ، تم رصد إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه ‎”المستوطنات” حيث اعترضت منظومة‎ القبة الحديدية اثنين منها”.