Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال يقتلع أشجار زيتون ويسرقها في “قرية شوفة” جنوب طولكرم


صورة توضحية

| طباعة | خ+ | خ-

اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أشجار زيتون في أرض زراعية تقع في منطقة “خلة حمود” على طريق الكفريات، في “قرية شوفة” جنوب طولكرم.

وذكر صاحب الأرض عبد الله حامد، أن جرافات الاحتلال بتعزيزات عسكرية حاصرت المنطقة، وشرعت بهدم السلاسل الحجرية المحيطة بالأرض، واقتلعت أشجار الزيتون المثمرة من جذورها، وسرقتها بواسطة شاحنات.

وأوضح أن عمر هذه الأشجار تتراوح ما بين 15-20 عاما، وأكثر، مشيرا أنه تم تجريف ما يقارب 10 دونمات من مساحة الأرض البالغة 200 دونم، منوها إلى أن قوات الاحتلال منعته والمتضامنين معه بالتقدم صوب الأرض، واحتجزت عددا منهم، بعد مصادرة هوياتهم.

وأكد أنه يمتلك كافة الأوراق التي تؤكد ملكيته للأرض، وأنه تقدم بواسطة أحد المحامين في أراضي عام 1948، بدعوى لمنع أي أعمال تخريب، أو تجريف في أرضه، وقام برفعها إلى المحكمة، من أجل البت فيها، إلا أن الاحتلال ضرب بعرض الحائط كافة القرارات، ونفذ مخططه في التجريف، والتخريب، تحت حجة أن الأرض هي أرض “دولة”.

وناشد حامد كافة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالضغط لوقف ممارسات الاحتلال بحق أراضي القرية، التي تتعرض لهجمة وحشية بين الفينة والأخرى، من أجل توسيع مستوطنة “افني حيفتس”، المقامة أيضا على أراضيها.