Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

حدث في طولكرم.. صدفة تكشف اغلاق مدرسة وباب الصف على طالبات


| طباعة | خ+ | خ-

غادرت طالبات مدرسة اكتابا في طولكرم المدرسة بعد انتهاء الدوام اليوم، وتركن ثلاث طالبات بالصف الخامس الاساسي داخل الصف، حيث أغلق عليهن باب الصف والمدرسة، بناء على طلب عاملة النظافة في المدرسة، وفقا لعائلة الطالبة نور أبو طاحون.

وروى علاء أبو طاحون عم الطالبة نور أبو طاحون تفاصيل اغلاق المدرسة على الطالبات موضحا أن ملك طالبة في الصف الثالث، شقيقة نور التي تركت في المدرسة عادت للبيت تبكي وترجف وعلامات الخوف تظهر على وجهها.

وعند سؤالها لماذا تبكي، أجابت “اختي ضايعة”، وتابعت بحثت عنها داخل المدرسة وخارجها وسألت معلمة عنها، فأجابتني أنها غادرت المدرسة.

وأكد أبو طاحون أن والدي الطالبة سبق وحذروا نور وملك من عدم مغادرة المدرسة إلا معا، حتى لو تأخرت احداهن.

وأضاف أنه بعد ساعة كاملة من البحث عن الطالبة نور، قرر عم الطالبة الذهاب للمدرسة للتأكد ما إذا كانت الطالبة داخل المدرسة أو بمنطقة قريبة، فتفاجئ أن سكان المنطقة هاتفوا مديرة المدرسة بناء على بكاء واستنجاد 3 طالبات من نافذة الصف المدرسي، واذا بعاملة النظافة تصل المدرسة لتفتح الباب.

وأوضح أنه بعد اخراج الطالبات من المدرسة، والتي وصفت حالتهن بالمخيفة إثر البكاء المستمر، وسؤال نور عن سبب تركهن داخل الصف، أجابت نور أن عاملة النظافة طلبت من الطالبات تنظيف الصف، وغادرت، وأن مفاتيح الصفوف المدرسية تبقى مع طالبات أخريات من المدرسة ليغلقن أبواب الصف بناء على طلب عاملة النظافة.

وحمل أبو طاحون المسؤولية لمديرة المدرسة، متسائلا “كيف يتم نسيان طالبات بالصف الخامس من أجل التنظيف، واغلاق الصفوف دون تفقدها؟”.

وأضاف أبو طاحون أين قيمة الطالبات، ولماذا يتم تعيين عاملة نظافة، في الوقت الذي يلقى اللوم على الطالبات بالتقصير في امتحاناتهن المدرسية؟.

وأوضحت الطالبة نور للعائلة أنه يتم باستمرار اختيار 3 طالبات من المدرسة للمساعدة في التنظيف من كافة الصفوف.

موقف التربية والتعليم

وقال المتحدث باسم التربية والتعليم صادق الخضور، وأكد انه سيتم التواصل مع مديرة المدرسة للتحقق من حيثيات الحادثة واتخاذ الاجراءات اللازمة في حال ثبت ما قالته عائلة الطالبة.

بدورها أوضحت مديرة مديرية التربية والتعليم في طولكرم سلام الطاهر، أن أهالي الطلبة لم يراجعوا المديرية بهذه الحادثة، وأكدت أنه وبعد التواصل مع مديرة مدرسة اكتابا أفادت بأن اخر حصة كانت مادة نشاط حر في ساحة المدرسة، وبعد انتهاء الدوام تم اخراج الطالبات في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم.

ونوهت الطاهر الى أنه بعد اغلاق المدرسة بحوالي 5 الى 10 دقائق، هاتف سكان المنطقة مديرة المدرسة لإخبارهم بأنه ما زال هناك طالبتين داخل ساحة المدرسة، لافتة إلى أنه على الفور توجهت المديرة وعاملة النظافة لفتح باب المدرسة.

وأوضحت أنه لا يمكن أن تغادر عاملة النظافة المدرسة وتترك الطالبات لاستكمال عملية التنظيف.

وطالبت الطاهر بضرورة تواصل عائلة الطالبة أبو طاحون معها، حتى يتم التحقق من الحادثة، وتزويد المديرية بالتفاصيل في حال توفرت، وما اذا كانت الطالبات يتعرضن للاساءة ويطلب منهن التأخير في المدرسة من أجل التنظيف.

وأكدت أنه بناء على ذلك سيتم تشكيل لجنة تحقيق، علما بأنها أشادت بمديرة المدرسة التي طالما حافظت على أداء مهامها بالشكل المطلوب، ولم يسبق وأن اشتكى منها أحد، لافتة إلى أنه ستستكمل المديرية متابعة الحادثة مع المدرسة غدا.