الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

حركة حماس تتحدث عن حوار القاهرة وأبرز الملفات التي تناقشها الفصائل

حركة حماس تتحدث عن حوار القاهرة وأبرز الملفات التي تناقشها الفصائل
حركة حماس تتحدث عن حوار القاهرة وأبرز الملفات التي تناقشها الفصائل

تحدثت حركة حماس اليوم الثلاثاء عن الأجواء السائدة في حوار الفصائل بالقاهرة، والذي يشارك فيه 14 فصيلا فلسطينيا، تحت رعاية جمهورية مصر العربية، وأبرز الملفات التي تناقش فيه.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس لإذاعة (زمن) المحلية إن هناك إرادة جادة وحقيقة من جميع الوفود ، من أجل الوصول الى تفاهمات نهائية لإجراء الانتخابات الفلسطينية.

وأوضح النونو ان القضايا الأساسية التي يجرى الحوار حولها الآن تتركز في توفير شروط نجاح الانتخابات، من حيث النزاهة والحريات العامة والبيئة القانونية والسياسية المصاحبة لإجراء هذه الانتخابات.

وبين ان اللغة في الحوار إيجابية ويمكن البناء عليها، ويمكن ان تفضى الى نتائج حقيقة ، آملا خلال الوقت المتبقي من الحوار الخروج بنتائج واضحة ومريحة للشعب الفلسطيني.

مصدر فلسطيني يكشف أبرز ما تم مناقشته في حوار القاهرة

وأشار النونو الى ان حوارات القاهرة ستعالج القضايا الإجرائية المتعلقة بالانتخابات ، والتي سوف تجرى على مستوى التشريعي .

وقال :” بعد ذلك سيكون هناك استمرار للتواصل ما بين باقي الفصائل لاحقا ، حول المراحل المتبقية ، ونحن لا زلنا في المرحلة الأولى من الانتخابات المتعلقة بالتشريعي وتذليل أي عقبات يمكن ان تنشأ أمام إجراءها”.

وأوضح ان الأفكار التي طرحت من الجميع كانت خلاقة ويمكن البناء عليها ويمكن ان تفضى الى نتائج حقيقة توصلنا الى ما يصبوا إليه الشعب الفلسطيني من عملية ديمقراطية حقيقة وصولا الى إنهاء الانقسام بشكل كامل.

وعبر النونو عن أمله بان تتكلل هذه الحوارات بالنجاح التام وصدور موقف وطني موحد.

وأضاف :” حوار القاهرة يركز على ثلاثة ملفات أساسية هي الإجراءات المتعلقة بالانتخابات والبيئة القانونية والسياسية ، وملف الحريات العامة ، وهذه هي القضايا التي يجرى النقاش حولها دون مزيد من التفاصيل ، لنستمر في الحوار وصولا الى النتائج”.

وأكد النونو وجود إرادة حقيقة بالمضي في هذه الانتخابات ، لأنها ستكون بوابة رئيسية لأمرين الأول هو إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني ، والثاني إنهاء الانقسام .

وقال :” نحن الان في الخطوة الأولى المهمة والتي سيرتب عليها لاحقا جميع الخطوات التي يتمناها الشعب الفلسطيني ، ونحن ما زلنا في بداية الطريق ولدينا الإرادة لاستكمالها”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook