الخميس 13 / مايو / 2021

حركة حماس تعلق على إقدام إسرائيل بقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى

حركة حماس تعلق على إقدام إسرائيل بقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى
حركة حماس تعلق على إقدام إسرائيل بقطع أسلاك مكبرات الصوت بالمسجد الأقصى

علقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على اقدام شرطة الاحتلال الإسرائيلي بقطع أسلاك مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ومنع رفع أذان العشاء في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح له، مساء الثلاثاء: “إن قيام شرطة الاحتلال بقطع أسلاك مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ومنع رفع آذان العشاء في أول أيام شهر رمضان، عدوان عنصري على المقدسات، وانتهاك لحرية العبادة”.

أضاف قاسم: “هذه التصرفات تكشف حجم الاستهتار الصهيوني لمشاعر المسلمين في كل مكان، وضربها بعرض الحائط لكل القوانين والأعراف الإنسانية”.

الرئاسة الفلسطينية: على المجتمع الدولي التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على الأقصى

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد أقدمت مساء اليوم الثلاثاء، على تعطيل مكبرات الصوت في المسجد الأقصى المبارك، ما حال دون رفع آذان صلاة العشاء وصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وأثار القرار الذي نفذته شرطة الاحتلال في القدس، اعتراض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ودفع السفير الأردني لدى إسرائيل، إلى تقديم احتجاج “شديد اللهجة” إلى السلطات الإسرائيلية، بحسب ما ذكرت قنوات إسرائيلية، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن