Saturday, August 17, 2019
اخر المستجدات

حزب الله: عون مرشحنا لرئاسة لبنان


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس المجلس السياسي لحزب الله، إبراهيم السيد، أن رئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون لا يزال مرشّح الحزب لرئاسة الجمهورية اللبنانية، فهو “الشخصية القادرة على تولّي المسؤولية في هذا الظرف”، حسب قوله.

وأوضح السيد، الجمعة، بعد لقاء وفدٍ من الحزب البطريرك الماروني، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، أنه نقل للراعي تحيةً من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ولافتاً إلى أن “العلاقة بين الحزب وبكركي أكبر من أن تنقطع، وحتى لو اختلفنا على قضية معينة فلن نصل إلى المقاطعة أو القطيعة”، في إشارة إلى زيارة الراعي للأراضي المقدسة في فلسطين المحتلة مؤخراً.

ورأى السيد، أن حوار “حزب الله – المستقبل” إيجابي، آملاً أن “يتمكّن المتحاورون من الوصول إلى سبل مفيدة لحلّ الملفات الراهنة”، ومشيراً إلى أن “الراعي أبدى سروره وتقديره من نهج الحوار وشجّع عليه”.

بدوره، قال الراعي لإذاعة “صوت لبنان” إن بكركي “لا تضع فيتو على أحد”، وجددنا أمام وفد حزب الله ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية.

نصر الله: الأسد خط أحمر

وعلى صعيد آخر، كشفت تقارير صحفية، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد لمبعوث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” نائب وزير الخارجية، “ميخائيل بوغدانوف”، خلال استقباله إياه في بيروت، مطلع الشهر الجاري، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد “خطٌّ أحمر”، وأن “الحزب يخوض المعركة ضد “لإرهاب”.

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المقرّبة من حزب الله والنظام السوري، إن “نصر الله” أوضح لـ”بوغدانوف”: “من دون أدنى التباس، نحن نخوض المعركة ضد الإرهاب، ودفاعاً عن سوريا والدولة السورية وخياراتها الإستراتيجية”، مستدركاً: “لكننا بالقدر نفسه نخوض معركة الرئيس”، في إشارة لـ”الأسد”.

وشدّد الأمينُ العام للحزب أنه “لا حلّ إلا تحت سقف الرئيس.. الرئيس خطٌّ أحمر”، حيث يُقاتل “حزب الله” إلى جانب قوّات النظام السوري، بشكل علني، منذ مطلع العام 2013.

وكان “بوغدانوف” زار بيروت خلال يومي 4 و5 ديسمبر الجاري، والتقى مسؤولين لبنانيين.