الجمعة 26 / فبراير / 2021

حسين الشيخ يصل سجن “هداريم” للقاء الأسير مروان البرغوثي

حسين الشيخ يصل سجن
حسين الشيخ يصل سجن "هداريم" للقاء الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة (هآرتس) العبرية، اليوم الخميس، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ وصل سجن “هداريم” للقاء الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

ومن جانبها، أفادت قناة (كان) العبرية، بأن إسرائيل وافقت على طلب الوزير الشيخ للقاء القيادي الأسير مروان البرغوثي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشيخ سيحاول إقناع البرغوثي بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة الفلسطينية، المقررة في تموز/يوليو المقبل، لعدم “كسر وحدة صفوف حركة فتح”.

وقالت :”حصل الشيخ على ترخيص خاصّ من سلطات الاحتلال للقاء البرغوثي”.

ولم يؤكد هذا النبأ فلسطينيا حتى اللحظة.

والشهر الماضي، كشف مقربون من البرغوثي نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية، بينما أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، جبريل الرجوب، في لقاء مع تلفزيون “فلسطين” الرسمي، أن الرجوب سيشرف على إجراء مشاورات مع البرغوثي والأسير كريم يونس، والاستماع لرأيهما بشأن الانتخابات القادمة.

قناة عبرية: إسرائيل تسمح لـ “حسين الشيخ” زيارة “مروان البرغوثي”

والثلاثاء الماضي، أصدرت الفصائل بيانها الختامي لحوارها المنعقد في القاهرة، تضمن الاتفاق على بنود، أبرزها تشكيل “محكمة قضايا الانتخابات” بالتوافق بين قضاة القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وأن يصدر الرئيس عباس مرسوما بتشكيل المحكمة.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني (خارج فلسطين) في 31 أغسطس/آب.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن