Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

حصاد الأثنين: استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل جندي إسرائيلي في سلسلة عمليات بالضفة والقدس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/أشرف حجاج

استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلين وشاب وأصيبت فتاة بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وجنوب نابلس وغرب مدينة رام الله، فيما قتل جندي “إسرائيلي” وأصيب خمسة آخرين في أربغة عمليات طعن ودعس غرب مدينة رام الله ومدينة القدس المحتلة منذ اليوم الاثنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها اليوم الاثنين أن قوات الاحتلال أطلقت النار على طفلتين في شارع يافا بالقدس ما أدى لاستشهاد إحداهن وإصابة الأخرى بجروح خطيرة. كما أشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب وفتاة على حاجز حوارة جنوب نابلس ما أدى لاستشهاد الطفل علاء خليل صباح حشاش 16 عاماً وإصابة الفتاة 18 عاماً بجروح حرجة جداً. فيما استشهد الشاب أحمد جمال طه من قطنة على شارع 443 غرب مدينة رام الله.

في سياق متصل أوضحت مصادر عبرية أن فتاة فلسطينية استشهدت وأصيبت أخرى بعد تنفيذهما عملية طعن بأحد أسواق القدس المحتلة أدت لإصابة 4 مستوطنين جراح أحدهم وصفت بالخطيرة.

من جانبها قالت صحيفة يديعوت إن أربعة مستوطنين أصيبوا ظهر الأثنين جراء طعنهم من قبل فلسطينية بمساعدة زميلتها في شارع يافا القريب من سوق محانيه يهودا في القدس المحتلة.