Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

حصاد المقاومة الأسبوعي::3 عمليات و94 مواجهة وإصابة 8 اسرائيليين


صورة ارشيفية

| طباعة | خ+ | خ-

شهدت أحداث الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس إحصاء 94 مواجهة بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال في مختلف المحافظات.

وأصيب خلال الأسبوع الماضي 8 صهاينة، كما تم تنفيذ عملية طعن أصيب خلالها مستوطن بجراح خطيرة، فيما تم الإعلان عن محاولتي طعن لم تتكللا بالنجاح، فيما تم تنفيذ عمليتي إطلاق نار أحدثت إحداهما أضرار مادية بجيب عسكري صهيوني.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت طوال الأسبوع في مناطق الضفة وغزة وفلسطين المحتلة عام 1948 عشرات الشبان المنتفضين بإصابات مختلفة، فيما رد الشبان بعشرات الزجاجات الحارقة وعدد من الأكواع الناسفة على بعض المعسكرات والحواجز والمستوطنات الصهيونية.

ففي يوم السبت 14-5-2016 أصيب جندي صهيوني خلال مواجهات مع شبان الانتفاضة في العيساوية، حيث تم إلقاء كوع ناسف تجاه قوات الاحتلال، كما ألقيت زجاجات حارقة في كل من جبل المكبر وراس العمود والجامعة العبرية.

وأصيب عدد من الشباب بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إحصاء 16 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948.

وفي حصاد الأحد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنة بالقرب من حاجز زعترة قرب نابلس لدى محاولتها تنفيذ عملية طعن، فيما أصيب 4 صهاينة، اثنان منهم في دير جرير وواحد قرب بيت أمر وشرطي في الطور في القدس.

كما أصيب 3 شبان بالرصاص والعشرات بالغاز المسيل للدموع، وتم إلقاء زجاجات حارقة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ومستوطنة بسجات زئيف، فيما أحصيت 17 مواجهة في كل من: القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقطاع غزة.

وفي اليوم التالي أصيب مستوطن بجراح خطيرة في عملية طعن في شارع الأنبياء بالقدس المحتلة، وتم اعتقال المنفذ محمد موسى بدر (20 عامًا) من أبو ديس، كما تم إطلاق نار على قوة عسكرية صهيونية في قباطية ولم يعلن عن إصابات.

وألقى شبان الانتفاضة كوعا ناسفا تجاه معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة تجاه مستوطنة بسجوت ومعسكر عوفريت، فيما أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال 14 مواجهة أحصيت في القدس ورام الله وبيت لحم وجنين.

وفي منتصف الأسبوع أصيب اثنان من شرطة الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات بالعيساوية، كما تم إطلاق نار على حاجز قلنديا ووقوع أضرار مادية في دورية حرس حدود.

وأحصي في حصاد الثلاثاء 13 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من: مخيم العروب ومستوطنة كرمي تسور ومستوطنة كوخاف يعقوب.

وأما الأربعاء فقد شهد إلقاء زجاجات حارقة تجاه حاجز الشيخ سعد ومستوطنة كوخاف يعقوب، وأحصي 9 مواجهات في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وفلسطين المحتلة عام 1948.

ويوم الخميس اعتقلت قوات الاحتلال فتى فلسطيني (16 عاما) من حي شعفاط أثناء صعوده حافلة مستوطنين قرب بيت حنينا بحجة حيازته سكينا ونيته تنفيذ عملية طعن، فيما تم إحصاء 9 مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم وسلفيت.

وفي حصاد أمس الجمعة تم إحصاء إصابة واحدة بالرصاص الحي و15 بالمطاطي، و6 بالرضوض و23 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

كما تم إحصاء 16 مواجهة كانت في كل من: القدس والخليل وبيت لحم ورام الله وسلفيت ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة.