الخميس 01 / ديسمبر / 2022

حضور غير مسبوق في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات

حضور غير مسبوق في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات
حضور غير مسبوق في تاريخ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات

انطلقت، مساء الأربعاء، بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات، في مباراة جمعت مستضيف البطولة، منتخب إنكلترا، بنظيره النمساوي، وشهدت تلك المباراة حضورا جماهيريا غير مسبوق في تاريخ البطولة، وفقا لما ذكر موقع (غول) الرياضي

وأقيمت المباراة على استاد”أولد ترافورد” في مدينة مانشستر يونايتد، وانتهت بفوز منتخب “الأسود الثلاثة” بهدف وحيد، أمام أنظار 68871 متفرجًا.

ويعد هذا الحضور الأكبر في تاريخ البطولة لكنه لا يرقى لأرقام قياسية أخرى بالنسبة لمباريات كرة القدم النسائية التي شهدتها القارة العجوز، ففي مباراة ودية أقيمت بين سيدات إنكلترا وألمانيا في العام 2019 كان عدد الجماهير 77.768 متفرجا.

كم حققت مباراة نادي برشلونة للسيدات مع ضيفه فولفسبورغ دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي أكبر رقم قياسي في الحضور إذ شاهدها داخل الملعب 91،648 شخصا.

ومع ذلك فإن المباراة النهائية لبطولة السيدات لأمم أوروبا والتي سوف تقام في استاد ويمبلي الشهير في لندن قد تشهد تسجيل رقم قياسي جديد، خاصة إذا وصل منتخب إنكلترا إلى المباراة النهائية.

وتحظى هذه النسخة من البطولة بأهمية بالغة كونها تأتي قبل عام واحد من نسخة تاريخية لبطولة كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، والتي تشهد مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويستحوذ المنتخب الألماني على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 8 ألقاب من 12 نسخة سابقة، مقابل لقبين للمنتخب النرويجي ولقب واحد لكل من السويد وهولندا.

واحتكر المنتخب الألماني اللقب في 6 نسخ متتالية من 1995 حتى أنهى نظيره الهولندي هذه الهيمنة في النسخة الماضية، التي استضافتها هولندا في 2017، وتوج الفريق صاحب الأرض بلقبها.

ويراود حلم التتويج باللقب أكثر من فريق في النسخة الجديدة، ويأتي المنتخب الإنكليزي بين الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب في ظل اعتماد الفريق على العديد من لاعبات فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي اللذين قدما مستويات رائعة في مسابقات الأندية محليا وأوروبيا خلال السنوات القليلة الماضية.

وتقود الفريق المدربة الهولندية سارينا فيجمان التي قادت منتخب بلادها للقب في النسخة الماضية قبل الانتقال في 2021 لتدريب الفريق الإنكليزي خلفا للمدرب الإنجليزي فيل نيفيل.

وتدخل القوى التقليدية في عالم كرة القدم النسائية مثل منتخبات ألمانيا والسويد والنرويج مع المنتخب الإنكليزي ونظيره الهولندي حامل اللقب في دائرة المرشحين للفوز بكأس هذه النسخة المرتقبة.

ورغم ذلك تظل المفاجآت واردة في ظل التطورات والتغيرات التي شهدتها مستويات اللعبة في عدد من بلدان القارة الأوروبية خلال السنوات الماضية، والتي أسفرت عن بروز وجه جديد في هذه النسخة ممثلا في منتخب أيرلندا الشمالية الذي يشارك للمرة الأولى.

ويحصل الفائز باللقب على 660 ألف يورو (673 ألف دولار تقريبا) مقابل 420 ألف يورو للفائز بالمركز الثاني.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن