Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

حكومة إسرائيل تطالب زعماء الدروز بالتهدئة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

سارع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو على ادانة حادث الاعتداء من قبل عشرات الدروز في الجولان المحتل على سيارة اسعاف عسكرية، والذي تسبب بمقتل جريح سوري واصابة ضابط وجندي اسرائيلي، وطالب قيادات الطائفة الدرزية بتهدئة الأجواء وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء.

وأضاف نتنياهو بأن اسرائيل لن تسمح لأي كان بأخذ القانون بيديه مؤكدا بأن اسرائيل دولة قانون، ولن تسمح بالتعرض للجيش الاسرائيلي أو المهمات التي يقوم بها.

14521458...

كذلك تطرق وزير الجيش موشيه يعلون لحادث الاعتداء الذي وصفه بالخطير جدا والصعب جدا، مؤكدا بأن هذا الحادث سوف يتم التعامل معه بجدية عالية من قبل الجيش وكذلك الجهات القضائية، مرددا نفس العبارات التي وردت على لسان نتنياهو بأن اسرائيل دولة قانون، مشيرا بأن الجيش واسرائيل سوف تستمر في تقديم الخدمات الانسانية من غذاء وعلاج طبي لكل من شخص يصلها ويطلب المساعدة ، مؤكدا بان هذا الحادث المنفصل لن يؤثر على طبيعة العلاقة مع الطائفة الدرزية في اسرائيل.

بدوره أدان قائد الجيش جادي ايزينكوت الحادث وعقد جلسة لدراسة الموقف لقيادة الجيش بمشاركة قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي.