Sunday, September 22, 2019
اخر المستجدات

حكومة اشتية: سنقوم بإجراءات كبيرة على صعيد ترشيد النفقات


حكومة اشتية: سنقوم بإجراءات كبيرة على صعيد ترشيد النفقات

| طباعة | خ+ | خ-

قال المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم ، يوم الأحد، إن الحكومة ستقوم بإجراءات كبيرة على صعيد ترشيد النفقات وعلى صعيد خطابها السابق مع المواطنين.

وذكر ملحم في حديث لإذاعة صوت فلسطين أن المرحلة القادمة ستواجه تحديات كبيرة ليس على مستوى المال فقط، وإنما تتعلق بالمستقبل السياسي والمشروع الوطني.

وأشار ملحم إلى أن الحكومة ستخصص الميزانيات وستضع الخطط العملية لإسعاف القدس المحتلة وإقامة المشاريع لتعزيز صمود المواطنين كون القدس قبلة الاهتمام لدة الحكومة والوزارات .

ومن المقرر أن يعيد أعضاء الحكومة ظهر اليوم؛ أداء اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس ظهر اليوم وذلك بسبب خطأ وقع سهوا في نص قسم اليمين القانونية أمس.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد اشتية ، قال في لقاء عبر تلفزيون فلسطين مساء أمس، إن الحكومة لن تقوم بتوسيع القاعدة الضريبية على المواطنين لحل الأزمة المالية، ولن ترفع الضرائب، شاكرا البنوك المحلية والدولية العاملة في فلسطين، التي وفرت شبكة امان مالي وإقراض للحكومة لدفع 50% من رواتب موظفي القطاع العام.

وأضاف : “لدى الحكومة خطة طوارئ لمدة 3 أشهر، ونتمنى أن يكون هناك حل للأزمة المالية التي يعاني منها أبناء شعبنا في الوقت الراهن”.

وفيما يتعلق بالرواتب، قال اشتية: إن الأمر يعتمد على الإطار الزمني الذي ستستمر به إسرائيل باقتطاع أموالنا، ومجموعة الاقتطاعات وصلت إلى 192 مليون شيقل بينها اقتطاع أموال أسر الشهداء والأسرى، وإسرائيل تسرق أموالنا، لذلك قررنا إعادة ما تبقى من المقاصة وأموالنا متراكمة في إسرائيل وهي أموال مستحقة للمواطنين، وسنصرف كامل رواتب الموظفين وكامل حقوقهم فور الإفراج عن أموالنا المحتجزة لدى الاحتلال.